النظام الغذائي المتنوع يحميك من نقص الحديد‬

admin
صحة و تغذية
admin23 نوفمبر 2016
النظام الغذائي المتنوع يحميك من نقص الحديد‬

أوضح المعهد الألماني لأبحاث التغذية‬ ‫أن من أعراض نقص الحديد الإجهاد والتعب والدوار وتساقط الشعر، غير‬ ‫أن اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع يمكن أن يجنب المرء التعرض لهذا النقص.

‫ونصح خبراء المعهد الألماني بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، حيث تعد‬ ‫اللحوم والبقوليات من أفضل مصادره، ومن الأفضل أن يتم الجمع بين‬ ‫مصادر الحديد والأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ج” مثل عصير الليمون أو‬ ‫السلطة مع شرائح اللحم.‬

‫وأوصى المعهد الألماني بأن يكون شرب القهوة والشاي الأسود بعد فترة من تناول‬ ‫الأطعمة المحتوية على الحديد، لأنهما قد يؤثران على امتصاصه. 

‫وأشار الخبراء الألمان إلى أنه قد لا تظهر أي أعراض لنقص الحديد، إلا‬ ‫أن الأعراض التقليدية تتمثل في الإجهاد والتعب وضيق التنفس والدوار‬ ‫وقلة التركيز، ومن ضمن الأعراض المميزة أيضا لنقصه شحوب البشرة‬ ‫واضطرابات نمو الأظافر وتساقط الشعر.‬

‫وشدد خبراء معهد التغذية على ضرورة استشارة الطبيب للتعرف على الأسباب‬ ‫الكامنة وراء نقص الحديد، مثل عدم تناول‬ ‫كميات كافية منه بالنظام الغذائي، وفقدانه الشديد بسبب حدوث‬ ‫نزيف.

وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد استشارة الطبيب‬ ‫على الفور لمعرفة الأسباب وعلاجها.‬

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.