بعد سنوات من التهميش ..والي جهة درعة تافيلالت يعطي الانطلاقة لانجاز فضاء للباعة المتجولين بتنجداد ويطلع على سير مشاريع اخرى

admin
آخر الأخبارجهوية
admin23 نوفمبر 2016
بعد سنوات من التهميش ..والي جهة درعة تافيلالت يعطي الانطلاقة لانجاز فضاء للباعة المتجولين بتنجداد ويطلع على سير مشاريع اخرى

بمناسبة عيد الاستقال، اشرف السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية محمد فنيد اليوم الأربعاء 23 نونبر 2016 مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية والخارجية و بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي لتنجداد محمد بن سكى ورئيس المجلس الاقليمي لمدينة الرشيدية وباشا مدينة تنجداد والسيد رئيس الدائرة قائد قيادة فركلة والسيد رئيس دائرة كلميمة وبعض المنتخبين ورؤساء جماعتي فركلة العليا وفركلة السفلى وفعاليات محلية، على عملية الاطلاع على مشروع تأهيل الباعة المتجولين بجماعة تنجداد وذلك من خلال برنامج إنجاز فضاءات لفائدة الباعة المتجولين بإقليم الرشيدية، حيث أعطى الانطلاقة لأشغال بناء الفضاء الخاص للباعة المتجولين بالساحة المحادية لبلدية تنجداد قرب السوق الاسبوعي.

ويهم هذا المشروع، الذي سيتطلب إنجازه غلافا استثماريا إجماليا بلغ 1.020.324 درهم  بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، في اطار هيكلة قطاع الباعة المتجولين، والذي سيقام على مساحة اجمالية تقدر بـ 350 متر مربع. ما مجموعه 34 بائعا متجولا، كما انه سيضم علاوة على الفضاءات المخصصة للباعة المتجولين مكانا للصلاة ومرافق صحية.

وفي ذات السياق قدمت للسيد الوالي والوفد المرافق له شروحات حول سير اشغال تهيئة شارع الحسن الثاني بجماعتي تنجداد وفركلة العليا خاصة ما يتعلق باشغال تحويل قنوات الماء الصالح للشرب وذلك في اطار الصفقة رقم 4/2016 التي ستستفيد منها 18.000 من ساكنة جماعتي تنجداد وفركلة العليا بكلفة تبلغ  4.798.800 درهم، وهو المشروع الذي بلغت سير الاشغال فيه حوالي 40 في المائة مند انطلاقه قبل شهرين تقريبا.

الى ذلك انتقل السيد الوالي الى منتزه دار الثقافة، وكانت مناسبة للاطلاع على سير اشغال مشروع التهيئة الحضرية المتعثر الذي تعرفه المدينة حيث قدم السيدين رئيس مجلس مدينة تنجداد وباشا المدينة جميع المعلومات حول سير الاشغال هذا الورش مند انطلاقه.

وبمنتزه دار الثقافة اطلع السيد الوالي على الفضاء المخصص لانجاز قاعة كبرى، وركز بعد الاستماع الى توضيحات السيد رئيس الجماعة المعنية، على ضرورة اخراج اتفاقية الشراكة لانجاز هذا المشروع خلال اليومين المواليين حيث اعطى توجيهاته الى السيد الرئيس والكاتب العام للعمالة من اجل الاسراع في هذا الموضوع.

وتجدر الاشارة إلى أن مشروع هذه القاعة التي تحدث السيد رئيس مجلس جماعة تنجداد عن مواصفاتها امام السيد الوالي يأتي في إطار المجهودات التي يبذلها المجلس البلدي من أجل توفير الفضاءات الثقافية والشبابية وبالتالي الرفع من تدفق منسوب الممارسة الثقافية وتدعيم بنيتها التحتية، والنهوض بشكل عام بقطاع الثقافة والمجتمع المدني بالمدينة .

المصدرتنجداد 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.