الرشيدية :فضاء الفتح للتربية و التنمية يستنكر بشدة هدم مخيم الهرهورة

admin
آخر الأخبارجهوية
admin17 نوفمبر 2016
الرشيدية :فضاء الفتح للتربية و التنمية يستنكر بشدة هدم مخيم الهرهورة

توصلت الجريدة ببان صادر عن المكتب المحلي لفضاء الفتح للتربية و التنمية بالرشيدية حيت يستنكر فيه بشدة هدم مخيم الهرهورة، وقد جاء البيان على النحو التالي:

ضدا على كل الاختيارات والمسارات والشعارات والانتظارات،فوجىء الرأي العام الوطني هذه الأيام ومعه الفاعل المدني التربوي بهدم وشيك أصبح يهدد مخيم الهرهورة،الكلية التاريخية الشعبية للتخييم والتربية على المواطنة وتخريج العديد من الأطر المتمكنة في المجال والمناضلة في الميدان.ونحن في فضاء الفتح للتربية والتنمية،الجمعية الوطنية الفاعلة في مجال التخييم ما يقارب العقدين من الزمن،نضم صوتنا إلى كل الفاعلين التربويين والغيورين المدنيين ونسجل معهم بقوة ما يلي:

  1. نندد ونستنكر بشدة هذا الفعل الشنيع الذي يستهدف التراجع الواضح والفاضح عن حقوق ومكتسبات الطفولة المغربية في مجال التربية والترفيه والتخييم العام.
  2. ندعو كل الجهات المسؤولة لتحمل مسؤولياتها اتجاه هذا الوضع الذي يعاكس كل توجهات الدولة وبرامج الحكومة والتزاماتها الوطنية والدولية فــــــي خدمة الطفولة.
  3. ندعو الرأي العام الوطني وكل الفاعلين والغيورين إلى مزيد من اليقظة والتكتل في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة لحماية حقوق ومكتسبات الطفولة المغربية وعلى رأسها حق التمتع بالتخييم وفضاءاته الوطنية.
  4. ندعو كل الجهات المتورطة في الموضوع،إلى التراجع الفوري دون قيد ولا شرط،عن هذه التفويتات المشبوهة والهدم الشنيع ضدا على المصلحة الوطنية العامة،كما ندعو الوزارة الوصية وشركاءها إلى ضرورة العمل القانوني على منع تفويت هذا الفضاء وعلى استعادة الفضاءات التخييميةالمفوتة من قبل في المهدية والانبعاث.
  5. ندعو حكومة جلالة الملك إلى ضرورة تفعيل برنامجها في تنمية مخيمات الأطفال وتكاوينها وفضاءاتها،باستكمال تأهيل الفضاءات التخييمية الموجودة،وفتح المزيد من هذه الفضاءات لتلبية حاجيات الطفولة المغربية والجمعيات وطلباتها المتزايدة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.