إعطاء انطلاق مشاريع رياضية مهمة باقليم تنغير بمناسبة عيد الاستقلال المجيد

admin
2016-11-16T18:07:28+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin16 نوفمبر 2016
إعطاء انطلاق مشاريع رياضية مهمة باقليم تنغير بمناسبة عيد الاستقلال المجيد

بمناسبة الاحتفال بالذكرى 61 لعيد الاستقلال المجيد، اعطى عامل اقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار والوفد له المرافق ومجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية انطلاق مجموعة من المشاريع الرياضية بالإقليم.

وهمت هذه المشاريع المعلن عنها اليوم الأربعاء 16 نونبر الجاري باقليم تنغير، بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد ، اشغال بناء ملعب رياضي لكرة القدم  بحي تيكوتار ببلدية تنغير ، والذي رصد له غلاف مالي اجمالي قدره  مليون درهم، ساهمت فيها وزارة السباب والرياضة  بمبلغ 350 الف درهم ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 175 الف درهم ، والمجلس الاقليمي لتنغير بمبلغ 325 الف درهم ، وبلدية تنغير بمبلغ 150 الف درهم ، وسيشيد هذا المشروع على مساحة 8000 متر مربع.

 ويأتي هذا الملعب ، حسب المدير الاقليمي للشبيبة والرياضة بتنغير عبد الحق الزكي، الذي يعد تجسيدا جديدا لسياسة القرب التي يحث عليها الملك محمد السادس نصره الله وايده ،  لتعزيز مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وذلك من أجل تحقيق تنمية بشرية متوازنة ومستدامة وشاملة.

وبجماعة احصيا  دائرة ” النيف ” ، اشرف عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار على وضع حجر الاساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E”  بمنطقة امجران، والذي رصد له غلاف مالي اجمالي قدره  600 الف درهم ، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 300 الف درهم ، وجماعة احصيا بمبلغ 150 الف درهم ، و مجموعة مناجم بمبلغ 150 الف درهم، وسيشيد على مساحة 2500 متر مربع ،ويندرج هذا المشروع   حسب رئيس جماعة احصيا محمد بنبمو في إطار سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها جماعة احصيا، والتي تستهدف تحسين الولوج إلى الخدمات والتجهيزات الأساسية، خاصة في مجال  الرياضة.

واشار رئيس  جماعة احصيا ان ساكنة الجماعة وبمناسبة تخليد ذكرى ال 61 لعيد الاستقلال المجيد ، تؤكد تشبثها الراسخ بالعرش العلوي المجيد واستعدادهم الدائم للدفاع عن المقدسات الوطنية والوحدة الترابية للمملكة الشريفة.

 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.