طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات في قافلة اجتماعية و طبية بإميلشيل

admin
آخر الأخبار
admin16 نوفمبر 2016
طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات في قافلة اجتماعية و طبية بإميلشيل

يستعد نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم  لتنظيم إحدى أكبر أنشطته هذه السنة بداية شهر فبراير المقبل و يتعلق الأمربقافلة اجتماعية و طبية نحو منطقة أولغازي التابعة للنفوذ الترابي لإملشيل الواقعة وسط سفوح جبال الأطلس التي تشهد برودة مفرطة في فصل الشتاء مما يزيد من معاناة ساكنة هذه المناطق .

  و حسب الطالب “محمد أمين أعدي” منسق النادي بذات المدرسة و ابن مدينة تنغير ، فالمنطقة شبه معزولة عن العالم الخارجي نتيجة ارتفاع تساقط الثلوج و التجمد مما يؤدي إلى ازدياد و تفاقم العديد من المشاكل أولاها ارتفاع حالات وفيات الأطفال و الشيوخ علاوة على حرمان الساكنة من الماء الشروب و الكهرباء و التطبيب و المؤسسات التربوية ، زد على ذلك شبح الفقر المدقع الذي ينخر جسد ساكنة دوار أولغازي .  

  و يطالب طلبة المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات و تحليل النظم من هذا المنبر انخراط الجميع في نادي المبادرة الوطنية في إنجاح تحدي فك العزلة عن أولغازي عبر القافلة التي ستحمل مساعدات إنسانية مختلفة و يرحب بتضامنكم و تبرعاتكم صغيرة كانت أو كبيرة ، مادية أو عينية لتحقيق هذا الحلم الكبير و البرهان على قيم التضامن و التآخي بين أبناء هذا الوطن الواحد التي ستستهدف أزيد من 230 أسرة بدوار أولغازي بإملشيل .

 

للإتــصال بأعضاء النادي : ــ محمد أمين أعدي ( 0635675480 )

               ــ عثـمان أيت عمي ( 0658250227 )

المصدررشيد نجمي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.