تنغير:احتفاء بالذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء. ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية تكرم وجوها شاركت في الحدث

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin7 نوفمبر 2016
تنغير:احتفاء بالذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء. ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية تكرم وجوها شاركت في الحدث

احتفاء بالذكرى  الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء ،نظمت ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بسوق الخميس دادس تنغير بالمناسبة نشاطا تربويا هم الاحتفاء بمشارك في حدث المسيرة الخضراء يتعلق الامر بالسيد إبراهيم أجبور، كان النشاط غني الفقرات افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاه على مسامع الحضور التلميذ طويلي سفيان.

masiratakrim7

لينشد بعد ذلك النشيد الوطني وبعده قسم المسيرة الخضراء. ليشرع بعد ذلك في مناقشة هذا الحدث.

masiratakrim6

 وانبرى الأستاذ  عبد العزيز العلوي وهو  أستاذ من إعدادية زاوية البئر  للمداخلة الأولى التي فسر فيها بعض حيثيات هذا الحدث التاريخي معرجا على آثاره على نفسية المواطن المغربي.

masiratakrim5

وأعطيت بعد ذلك الكلمة للسيد عبد السلام أقاسي طالب باحث تحدث باسم  المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بتنغير شرع في مداخلته الأولى  بعد مشاهدة شريط فيديو يؤرخ للحدث ؛بالتعريف بالفضاء التربوي والتثقيفي  للمقاومة وجيش التحريري بتنغير قرب فيها الحضور من مرافق هذا المركب واصفا المهام التي يضطلع بها والرهان الذي يراهن عليه ، ليشير بعد ذلك لأهمية الاحتفال بهذا الحدث التاريخي الذي يكل محطة من المحطات التي يجب على الشباب ايلاء الاهتمام بها تقديرا لمجهودات أجدادنا ، وتأكيدا منا لتمسكنا بروح الوطنية والانتماء.

masiratakrim3

ولأن النشاط كان طبقا متنوعا فقد كان للحضور لقاء مع شهادة حية لأحد المشاركين في حدث المسيرة الخضراء وهو السيد إبراهيم أجبور الذي حكى بنوع من الفخر مراحل مشاركته في هذا الحدث واصفا الأجواء التي طبعت هذا الحراك الوطني. وأجاب عن بعض الأسئلة التي طرحها التلامذة.

masiratakrim4

وغير بعيد عن مداخلة الأستاذ عبد العزيز العلوي. كانت مداخلة الأستاذ محمد العلوي وهو أستاذ بثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية تصب في نفس المسار حيث قارب الأستاذ الحدث من مقاربتين ، وسم المقاربة الأولى بمغرب ما قبل المسيرة ومغرب ما بعد المسيرة مشيرا للأبعاد الوطنية والسياسية لهذا الحدث المهم.

masiratakrim3

وشهد هذا النشاط تقديم مجموعة من الفقرات الشعرية التي عبر فيها التلاميذ عن حبهم للوطن من خلال قصائد شعرية  تنم عن وطنية حقة.

masiratakrim2

واختتم النشاط بتقديم هدايا  رمزية تذكارية  للمشاركين في النشاط. فضلا عن شكر السيد المدير إدريس الدينامو لرئيس جمعية آباء وأولياء التلامذة السيد محمد كبيري وكذا شكره  للقائمين على النشاط وعلى رأسهم نادي الإعلام والتواصل الذي أبان أعضاؤه عن علو كعبهم في مجال التنظيم والتسيير.

masiratakrim1

   

المصدرمستور صابر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.