هذا هو عدد السجناء المغاربة في أوروبا

admin
2016-11-03T22:59:21+00:00
آخر الأخباردولية
admin3 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2016 - 10:59 مساءً
هذا هو عدد السجناء المغاربة في أوروبا

يتصدر المغاربة لائحة الأجانب المتواجدين في سجون الاتحاد الأوربي بسبب جرائم يتعلق أغلبها بالسرقة والإرهاب والإقامة غير الشرعية فوق أراضي الاتحاد الأوربي، إذ أوضحت المعطيات أنهم  يتصدرون مساجين الاتحاد الأوربي الأجانب بـ11706 سجناء مغاربة حسب جريدة “المساء” المغربية.

وأضافت اليومية أن التقرير الذي أعده فريق من الصحافيين الدوليين، والذي اعتمد على بيانات من 25 دولة من أجل الكشف عن إحصائيات سجناء الاتحاد الأوربي الأجانب لسنة 2015، أوضح أن المغاربة، إلى جانب تصدرهم السجناء الأجانب بالاتحاد الأوربي، حلوا أيضا، خلال الفترة الممتدة من يونيو 2015 إلى غاية يونيو 2016، في رأس قائمة سجناء إيطاليا الأجانب، بالإضافة إلى أن عدد سجناء ألمانيا من المغاربة في ارتفاع مهم، في السنوات الأخيرة. وعزا التقرير سبب ارتفاع المساجين المغاربة في السجون الألمانية، والاتحاد الأوربي عموما، إلى تردي أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية نتيجة وجودهم ضمن الطبقة ضعيفة الدخل، إلى جانب كونهم شبابا يبحثون عن تحسين هذه الأوضاع لكن دون جدوى، إذ تحول مجموعة من الأمور دون ذلك، من ضمنها إقامتهم بطرق غير قانونية فوق الأراضي الألمانية، إلى جانب رفض طلبات لجوئهم، وبالتالي عدم حصولهم على فرص للشغل، ما يجعلهم يلجؤون إلى عمليات السرقة لتوفير دخلهم.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.