نشطاء على « فيسبوك » : مغاربة غاضبون..خاص الدولة تحتارمنا..وموعدنا في مسيرة ضد الحكرة بالرباط

admin
2016-11-01T23:39:38+00:00
آخر الأخباروطنية
admin1 نوفمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 11:39 مساءً
نشطاء على « فيسبوك » : مغاربة غاضبون..خاص الدولة تحتارمنا..وموعدنا في مسيرة ضد الحكرة بالرباط

أطلق نشطاء على « فيسبوك » دعوة من أجل المشاركة يوم الأحد المقبل بالعاصمة الرباط في مسيرة تضامنية مع الشاب « محسن فكري » ضحية « الطحن » حتى الموت بين فكي آلة شفط الأزبال مساء الجمعة المنصرم، حينما كان يهم باسترجاع بضاعته من الأسماك التي ألقي بها داخل شاحنة النفايات بغرض اتلافها تحت مبرر أنها اصطيدت خلال فترة الراحة البيولوجية.

وجاء في ديباجة الدعوة التي تواصل حصد المزيد من المشاركين والمهتمين: « المشهد ديال محسين مطحون مايمكنش تشوفو و ماتكونش عندك ردة فعل يلا كنتي انسان. الدولة تقدر تضمص قضية محسين كيما دارت مع لي قبل … و لكن مشكل الحكرة و الكرامة ديما كاينين و كانعيشوهم نهار على نهار … خص الدولة تحتارمنا  نهار الاحد موعد الاحرار. ».

وجدير بالذكر أن الآلاف من المغاربة شاركوا مساء الأحد المنصرم بعدد من المدن في مسيرات ووقفات من أجل التنديد بمقتل الشاب « محسن » بائع السمك والمطالبة بتقديم المتورطين إلى العدالة.

هذا، وأسفرت التحقيقات التي تباشرها المصالح الأمنية في القضية عن اعتقال 11 شخصا، قبل أن يتقرر متابعة 8 منهم في حالة اعتقال، من بينهم رجلي سلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة الطب البيطري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.