العالم يتحدث عن جريمة” طحن دين مو” واعلام مخزنوس يرقص على واحدة ونص

277 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 11:33 مساءً
العالم يتحدث عن جريمة” طحن دين مو” واعلام مخزنوس يرقص على واحدة ونص
طحن دين مو طافت  حول العالم وتناواتها كبريات الصحف مثل تلواشنطن بوست ونيويورك تايمز والكارديان والقنوات بمختلف اللغات باسهاب وتحدثت عن المسيرات والوقفات الغضبية التي عرفتها اكثر من ثلاثين  مدينة وقرية . بل تعمقت بعضها في تحليل  الحدث لمستوى الحديث عن  بوادر غضب شعبي متراكم قابل الانفجار في اية لحظة .
في مقابل هذه المتابعة المكثفة اعلاميا ظلت منابر التضليل والتحنيط المخزنية تغرد لوحدها وجوقتها المتملقة في بركة آسنة، فالتلفزيونات الرسمية ظلت ليلة قتل الشهيد فكري تذيع سهرات شاليني يابابا وانا حاضي لبحر لايرحل في تحد صارخ لمشاعر الحزن التي رافقت الجريمة البشعة .اما جرائده المختلفة فقد كانت متابعة اعتقال لمجرد  بتهمة اغتصاب فرنسية هو همها الرئيس وكأن المغرب سيختفي من الكوكب في حالة إدانته .
 أخطر حروب القرن الواحد والعشرين هي حرب المعلومة لأن من يتفوق فيها يستطيع إعادة تشكيل عقل الإنسان بالطربقة التي يربد ويوجهه بالتالي كيفما يشاء .
لكن أن تعتقد أن كمشة من حوانيت التعتيم الاعلامي الرديئة مازالت قادرة على ممارسة التضليل واحتكار مصادر المعلومة في عصر الشبكة العابرة للقارات واامجرات فهدا يشبه بدويا يحمل سيفا خشبيا لمحاربة مقاتلات ف 35.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.