ندوة دولية بأكادير في موضوع ” التمويل الأصغر الإسلامي قاطرة لخدمة الاقتصاد الاجتماعي والتكافلي”‎

admin
2014-11-25T11:01:32+01:00
وطنية
admin25 نوفمبر 2014
ندوة دولية بأكادير في موضوع ” التمويل الأصغر الإسلامي قاطرة لخدمة الاقتصاد الاجتماعي والتكافلي”‎
والتمويل بالرياض وبتعاون مع عدد من الهيئات العلمية المحلية والدولية، الدورة الثانية للندوة العالمية للمالية الريادية حول موضوع المالية الإسلامية بعنوان: التمويل الأصغر الإسلامي قاطرة لخدمة الاقتصاد الاجتماعي والتكافلي  وذلك  يومي 26 و 27 نونبر 2014  أكادير.
ويشارك في هذا الملتقى الهام خبراء من دول إسلامية مختلفة، و نخبة من العلماء والباحثين  والمختصين   ، منهم د عبد السلام بلاجي رئيس الجمعية المغربية للإقتصاد الإسلامي والدكتور محمد جميل بن مبارك رئيس المجلس العلمي بأكاديرو الأستاذ سامي السويلم، مستشار بالهيئة الإسلامية   العالمية  للإقتصاد بالسعودية.
وتهدف الندوة التي تستمر لمدة يومين  إلى إتاحة الفرص للمعنيين في البلدن الإسلامية لتبادل وجهات النظر والاستفادة من تجارب الأطراف في ممارسة التمويل الأصغر وتبادل التجارب  في البلدن الإسلامية على المستوى المالي والقانوني والتنظيمي  وتحديد إمكانات تطوير التمويل الأصغر في هذه الدول والتجارب الناجحة والتعرف على المزايا والتسهيلات  وتقييم دور التمويل الأصغر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الإسلامية.
وتأتي هذه الندوة العلمية الدولية في سياق الحديث الرائج بين الأكاديميين المتخصصين في قضايا الاقتصاد والمالية والمهنيين  في المغرب حول مدى جدواها وأهميتها في معالجة الأزمة المالية العالمية وتحقيق الاستقراء للأسواق المالية العالمية.
MP1
MP2
ابخاسن يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.