حقوقيون يتظاهرون في ذكرى اختطاف المهدي بنبركة

admin
آخر الأخباروطنية
admin25 أكتوبر 2016
حقوقيون يتظاهرون في ذكرى اختطاف المهدي بنبركة

دعت فعاليات حقوقية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016، إلى وقفة جماعية يوم السبت 29 أكتوبر 2016 على الساعة الخامسة والنصف مساء أمام محطة القطار ــ المدينة بالرباط، وذلك بمناسبة يوم المختطف 29 أكتوبر، الذي يصادف الذكرى 51 لاختطاف واغتيال المهدي بنبركة – 29 أكتوبر 1965 – والذكرى 44 لاختطاف الحسين المانوزي 29 أكتوبر 1979.

وقالت هيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، في نداء توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه، إنها “تدعو كافة الهيئات الحقوقية والسياسية والمدنية والنقابية والنسائية والشبابية والإعلامية ،وكل المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان، ; والمناصرات والمناصرين لقضايا الحرية والكرامة ; الحضور والمساهمة في إنجاح هذه الوقفة التي ستنظم تحت شعار: ” كامل الحقيقة في ملف الاختفاء القسري “وفاء لضحايا الاختفاء القسري”.

وتتشكل الهيئة من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، وجمعية عدالة، والهيئة المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى بدائل المغرب.

المصدركشك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.