تنغير : جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى تضرب بقوة في التصنيف الوطني العام للأندية

admin
2016-10-19T23:44:08+01:00
آخر الأخبار
admin19 أكتوبر 2016
تنغير : جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى تضرب بقوة في التصنيف الوطني العام للأندية

أفرجت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن التصنيف الوطني للأندية و الجمعيات المنضوية تحت لوائها للموسم الرياضي 2015/2016 اليوم بعد انتظار طويل من الأندية. تصنيف استطاعت من خلاله جمعية ايت ايحيا لألعاب القوى أن تقفز قفزة كبيرة و أن تتقدم على عدد كبير من الأندية الوطنية و ذلك باحتلالها للمرتبة 66 على الصعيد الوطني من أصل أكثر من 700 جمعية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى. تقدم كبير حققته الجمعية بعد أن احتلت المرتبة 139 في الموسم الرياضي الماضي 2014/2015 لتربح 73 درجة في هذا الموسم رغم أن الجامعة لم تحتسب للجمعية 105 نقطة في المراطون الدولي للرباط وكذلك 25 نقطة في المشاركة في الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى. تقدم ناتج عن إستراتجية العمل التي تنهجها الجمعية في التعامل مع المنافسات الرياضية و ذلك بتكوين عدائين في المستوى و الحرص الشديد على لعب أكبر عدد ممكن من البطولات الرياضية سواء في العدو الريفي أو في مسابقات المضمار أهمها:طنجة-فاس-الرباط-المحمدية-خريبكة-اكادير-مراكش-بنكرير و العيون. نتيجة إيجابية حققتها الجمعية و ذلك بصعودها للقسم الثالث الاحترافي و تمكنها من نيل ثقة  الجامعة وفرض وزنها داخلها و ذلك بدخولها في التسعين الأوائل عل الصعيد الوطني ، كل ذلك جاء بتضافر الجهود و رص الصفوف و إتباع منهجية و العمل المشترك و التنسيق التام بين كل المتدخلين من مدربين و الجهاز الإداري للجمعية و العدائين و أولياء أمورهم. و بهذا الإنجاز الكبير أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا النجاح الباهر الذي شرف منطقة قلعة مكونة أحسن تشريف عل الصعيد الوطني و على رأسهم:

المساند الرسمي للجمعية:المجلس الجماعي لجماعة ايت سدرات السهل الغربية.

الجهاز الإداري و الفني و التقني للجمعية.

العدائين و العداءات على الإستماثة في المنافسات و الإنظباط في التداريب.

أباء و أمهات و أولياء أمور العدائين.

المحبين و المشجعين و المتعاطفين مع الجمعية.  

وجنود الخفاء

وفي الأخير أذكر أن ما وصلنا إليه هو تكليف من أجل مواصلة التألق و النجاح في المجال الرياضي و الحفاظ على المستوى الذي حققناه و البحث المتواصل عن السبل الناجعة من أجل المضي قدما لتحقيق نتائج ممتازة في الباقي من المواسم الرياضية و الوصول للقسم الأول بإذن الله و كذلك إنتاج أبطال دوليين في مجال ألعاب القوى.

المصدرلحسن الكرسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.