عاجل: لهذه الأسباب قرر بنكيران التحالف مع هذه الأحزاب

admin
آخر الأخبار
admin11 أكتوبر 2016
عاجل: لهذه الأسباب قرر بنكيران التحالف مع هذه الأحزاب

أفاد مصدر خاص مقرب من قياديين في حزب العدالة والتنمية الفائز في الإنتخابات التشريعية ليوم الجمعة الماضي، أن الحزب يتجه في تحالفاته من أجل تشكيل الأغلبية البرلمانية والحكومية نحو أحزاب الكتلة الديمقراطية بعدما وصلت إشارات إيجابية منها مستبعدا بذلك عودة التحالف الحكومي السابق.

وفي نفس السياق أفاد ذات المصدر المطلع والذي فضل عدم كشف هويته لحساسية وسرية المفاوضات الجارية، أن حزب المصباح يكون قد اتخذ قرارا بعدم التحالف مع كل من حزب الأحرار والحركة الشعبية، مفضلا تغيير وجهته نحو أحزاب الإستقلال  والتقدم و الإشتراكية، و المفاجأة المدوية هي حزب الاتحداد الاشتراكي الذي قال زعيمه لشكر أنه في حال فاز البيجيدي بالانتخابات سيتحول المغرب إلى سوريا و العراق .

وعن أسباب هذا التوجه أكد المصدر أن عدم التوافق والإنسجام مع الأحرار وكثرة فضائح وزراء حزب الحركة الشعبية كانت من بين أهم أسباب هذا التحول، مضيفا أن ضعف أطر هذين الحزبين في الدفاع عن الحكومة أمام الرأي العام بل و إنتقادها أحيانا كانت إحدى أهم دوافع تغيير البوصلة نحو الكتلة.

ومن جانب آخر، صرح المصدر أن قيادة حزب السنبلة وعلى رأسهم أمينه العام محند العنصر والمرأة القوية داخل الحزب حليمة العسالي حماة محمد أوزين الوزير المعزول في الشبيبة والرياضة بسبب “فضيحة الكراطة” قد اتصلا يوم السبت الماضي بزعيم البيجيدي عبد الإله بنكيران ليباركا له الفوز وإبداء إستعداد حزبهما الإنضمام للتحالف مع وضع شرط وحيد فقط هو استوزار صهرها أوزين، الشيء الذي لم تستسغه قيادة المصباح التي ضاقت ذرعا بالدفاع عن فضائح وزراء هذا الحزب رافضة الخوض في أي تجربة مشابهة أنهكت حزبهم وجرّت عليه سخط الرأي العام  وشغلته مرات عديدة عن القضايا المهمة في التدبير الحكومي.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.