مديرية تنغير: تنظم أنشطة تحسيسية حول أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin7 أكتوبر 2016
مديرية تنغير: تنظم أنشطة تحسيسية حول أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس

في إطار سياسة القرب ،وانفتاح مفوضية الشرطة بتنغير على محيطها الخارجي ، و تفعيلا للبرنامج السنوي الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة التحسيسية في مواضيع ذات الصلة بالمجال الأمني المرتبط بالميدان التربوي ، و التي تنظمها المفوضية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، لفائدة تلميذات و تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية الخاضعة لنفوذها الترابي، احتضنت الثانوية الإعدادية زايد أحمد أول لقاء تربوي أمني تحسيسي  تحت عنوان : ” أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس ” و ذلك يوم الخميس 29/09/2016  ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال من إعداد وتقديم عميد الشرطة رئيس الدائرة الأمنية  بتنغير ، وبحضور  رئيس مفوضية الشرطة ، و أطر المديرية الإقليمية ، و رئيس جمعية آباء واولياء التلاميذ ، و بعض الأطر الادارية و التربوية بالمؤسسة ومجموعة من المتعلمين و المتعلمات . العرض تضمن مجموعة من الفقرات منها :  التعريف بمفهوم المخدرات و أنواعها، أخطار المخدرات على الانسان عموما و على الشباب خصوصا، و سبل الاقلاع و وقاية الشباب من مخاطرها .  

lika254111

ويهدف هذا اللقاء التواصلي إلى التحسيس و التوعية بخطورة هذه الآفة و كيفية حماية النشء  من عواقب التورط في إدمانها .

و بهذه المناسبة وجه السيد المحاضر دعوة للأطر التربوية والأسر للانخراط و المساهمة في توعية الأبناء بمخاطر المخدرات .

في الأخير  تم فتح نقاش جاد و مستفيض عبر خلاله التلميذات و التلاميذ بتلقائية عن مواقفهم  و آرائهم في هذه المعضلة المتفشية في صفوف الشباب المتمرس .

المصدرعن مكتب الاتصال و العلاقات العامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.