تنغير : ساكنة اكوراي للدرك الملكي بعد اعتقال جلال لعتابي يرفعون شعار “مامصوتينش مامصوتينش” + فيديو

admin
2016-10-02T10:09:02+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 10:09 صباحًا
تنغير : ساكنة اكوراي للدرك الملكي بعد اعتقال جلال لعتابي يرفعون شعار “مامصوتينش مامصوتينش” + فيديو
اقدم جهاز الدرك الملكي المغربي يوم الجمعة 30 شتنبر 2016 على اعتقال الناشط المدني جلال لعتابي من منزله بقرية اكوراي التابعة لعمالة تنغير جنوب شرق المغرب من دون تحديد اسباب الاعتقال والتهم الموجهة اليه .
ويعتبر  جلال من الشباب المشاركين  في تنظيم  معركة تعبيد الطريق الرابط بين اكوراي واسول على مسافة لاتزيد عن 6 كلومترات  كانت السلطات قد شرعت في  انجازه منذ 8 سنوات كاملة دون ان تنجز منه حتى نسبة النصف وعرف المشروع اخذ ورد وانطلاقة وتوقفات  بسبب على مايبدو وجود فساد خطير في الملف تورطت فيه جهات متعددة تحاول ايجاد مخرج يعفيها من المساءلة .
يشار الى ان ساكنة اكوراي وصلت الى اليوم  51 في معركتها منها 33 يوما من الاعتصام  امام  قيادة اسول وتعبئة كبيرة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية الحالية وكان جلال لعتابي احد النشطاء الذين صادرت السلطات المحلية مناشير الدعوة للمقاطعة  داخل مقهى  خلال انعقاد السوق الاسبوعي .
والجدير بالذكر ان ساكنة اكوراي توجهوا في مسيرة حاشدة نحو مقر الدرك الملكي حيث يحتجز  المناضل جلال لعتابي رافعين شعارات التحدي والاصرار على انتزاع مطالبهم العادلة والبسيطة مهما كلفهم ذلك من تضحيات .
عوض اعتقال الناهبين المفترضين للمشروع تختار السلطات المغربية اسلوب الهروب الى الامام  بشكل فاضح ووقح .
ان تصل القناعة لدى ساكنة القرى المهمشة حيث الامية والتجهيل والتفقير  ان هاته الدولة كامونية  وفاسدة معناه أن حبل اكاذيبها  عن التنمية والديمقراطية والحريات بات قصيرا جدا وماعاد احد يثق بها .
المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.