فيسبوكيون يفضحون المتناقضات الإنتخابية رافعين شعار “ها علاش ممصوتينش!”

admin
آخر الأخباروطنية
admin28 سبتمبر 2016
فيسبوكيون يفضحون المتناقضات الإنتخابية رافعين شعار “ها علاش ممصوتينش!”

اطلق نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي :هاشتاك” جديد، تحث عنوان “ها علاش ممصوتينش”!، وارفق النشطاء “الهاشتاك” بصورا توضح الوضعية المهترئة للطرق والمسالك في الإقليم، وانتهوا إلى خلاصة مفادها “ها علاش ممصوتينش”!

ونشر الفايسبوكيون صورا تترجم محنة سكان قرى، ودواوير تاونات، الذين يقطعون مسافة طويلة للتزود بالماء الصالح للشرب، بينما يستغل آخرون ساعات الليل لملأ براميلهم، التي يعمدون إلى حملها فوق ظهور الدواب والحمير.

%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a91

وتساءل عدد من المواطنين في خطوة لا تخلو من سخرية عن جدوى الانتخابات، بينما تنعدم شروط العيش في القرى الجبلية، وتتبخر آمال “التغيير” بمجرد وصول المنتخبين إلى مواقع القرار، مبرزين حجم التناقض بين ما هو كائن وما يرفعه المرشحون من شعارات في حملاتهم الانتخابية، بوضع صور لحشود من المشاركين في حملة انتخابية تجوب أسواق الإقليم، إلى جانب أخرى لمواطنين عزل، بقطعون مسافات لتوفير قطرة ماء تروي عطشهم.

%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82

وكان سكان دواوير جماعة عين عائشة في تاونات، وفي سابقة مثيرة، قد خرجوا، في وقت سابق، في مسيرة احتجاجية “شارك” فيها عدد كبير من الحمير، وجابت الطريق الرئيسية في اتجاه مقر عمالة تاونات، للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب.

%d8%ad%d9%85%d9%8a%d8%b1

المصدرغالي مراد - تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.