انطلاق عمليات الاقتراع في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية بتونس

admin
دولية
admin23 نوفمبر 2014
انطلاق عمليات الاقتراع في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية بتونس

نطلقت صباح يوم الأحد 23 نونبر، بمختلف مكاتب الاقتراع في تونس عمليات تصويت الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي تجرى لأول مرة عبر الاقتراع المباشر منذ الإطاحة بنظام بن علي، وذلك سط أجواء أمنية مشددة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت خلال هذه الانتخابات الرئاسية، التي انطلق التصويت فيها على مستوى مراكز الاقتراع بالخارج أول أمس الجمعة الماضي ، ونشرت السلطات من أجل تأمينها نحو ثمانين ألف من قوات الأمن والجيش، خمسة ملايين ومائتي ألف ناخب.

ومن المقرر أن تلي هذه الجولة جولة إعادة أواخر شهر دجنبر المقبل حسب الدستور في حال عدم فوز أحد المرشحين بأكثر من 50 في المائة من الأصوات خلال الجولة الأولى.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية، التي بإجرائها يكون التونسيون قد استكملوا إرساء مؤسساتهم الدستورية، 27 مرشحا أبرزهم الباجي قائد السبسي رئيس “حركة نداء تونس” وكذا الرئيس الحالي محمد منصف المرزوقي ، واليساري البارز حمة همامي ورجل الأعمال سليم رياحي والقاضية كلثوم كنو، المرأة الوحيدة المترشحة الى الانتخابات إضافة إلى عدد من رموز ووزراء نظام بن علي ومستقلين.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.