الأمم المتحدة تُسرع عمليات توظيف أعضاء جُدد بـ”المينورسو” ليتلحقوا بالصحراء

241 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:16 مساءً
الأمم المتحدة تُسرع عمليات توظيف أعضاء جُدد بـ”المينورسو” ليتلحقوا بالصحراء

قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق يومه الثلاثاء 27 شتنبر 2016، إن المنظمة تحاول تسريع عملية توظيف أطر جدد لاستكمال طاقم بعثة “المينورسو” بالصحراء بعد الفراغ الكبير الذي سببه طرد المغرب لعدد كبير من أفراده.

وأكد المسؤول الأممي أن طاقم البعثة المكلف بمراقبة الوضع في الصحراء لم يكتمل بعد، ولم يستعد قدرته الكاملة على تغطية كافة مهامها بالمنطقة.

وأشار المتحدث باسم المنظمة، إلى أن عدد أعضاء البعثة لا زال لم يتجاوز الـ 25 شخصا الذين شكلوا أول مجموعة تابعة لها التحقت لاستئناف اعمالها بالمنطقة شهر يوليوز الماضي، في إطار تنفيذ جزء من الاتفاق الذي تم التفاوض حوله بين المغرب والأمم المتحدة.

وطرد المغرب أكثر من 70 موظفا من طاقم البعثة شهر مارس الماضي خارج أراضيه، بعد الأزمة التي طبعت العلاقات بينه وبين الأمم المتحدة بعد تصريحات أمينها العام “بان كي مون” حول قضية الصحراء خلال زيارة قام بها إلى المنطقة، والتي اعتبرتها الرباط تصريحات “معادية ومستفزة”.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.