طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يحتجون بمراكش

admin
آخر الأخبارجهوية
admin24 سبتمبر 2016
طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يحتجون بمراكش

نظمت جمعية الطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش، صباح يومه الجمعة 23 شتنبر، وقفة احتجاجية امام مقر ادارة جامعة القاضي عياض بشارع عبد الكريم الخطابي، وتاتي هذه الوقفة بسبب المرسوم الوزاري المفاجئ والقاضي بدمج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية مع مجموعة من المؤسسات الجامعية الاخرى تحت مسمى “بوليتكنيك”. وعبر الطلبة المهندسين خلال الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم لغياب المراقبة التشاركية وعدم اشعارهم بالقرار قبل خروجه حيز التنفيذ، واقصائهم في اتخاذ مثل هذه القرارات، وعدم وعي الوزارة الوصية والجهات المسؤولة بقيمة هذه المؤسسة في منظومة التعليم العالي.

كما طالب المحتجون بسحب المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش من مشروع “البوليتكنيك” بناء على الكلام الصادر عن الوزير، والذي اتاح للطلبة هذه الامكانية، مؤكدين اقتناعهم التام بهذا الرفض واستعدادهم لتحمل كل ما قد ينتج عنه، بعيدا عن اي مخاوف او تردد ليس هدفه الا اضعاف موقفهم، ودفعهم الى الدخول في تجربة مجهولة النتائج.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.