يهود مغاربة يحكون لتلاميذ إسرائيل قصة خروجهم من المغرب

594 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 2:17 صباحًا
يهود مغاربة يحكون لتلاميذ إسرائيل قصة خروجهم من المغرب

من المنتظر أن تتوجه شخصيات يهودية من أصل مغربي إلى مدارس إسرائيلية، وذلك حتى يقصوا على التلاميذ قصة خروج اليهود من المغرب؛ ويأتي ذلك عبر  قرار لوزير التربية والتعليم الإسرائيلي، وبناءً على توصيات لجنة “بيتون” الخاصة بتعزيز هوية اليهود الشرقيين، حيث عُيّن تاريخ 30 نوفمبر يوما لإحياء “ذكرى رحيل وتهجير يهود الدول العربية”.

وأعلنت وزيرة التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن المدارس ستبدأ بإحياء هذه الذكرى خلال العام الجاري، وستقوم المدارس بإجراء طقوس خاصة بالمناسبة مثل عرض أفلام توثيقية تروي قصة تهجير يهود الدول العربية، وخاصة المغرب والجزائر والعراق..

وتأتي هذه الخطوة على خلفية التوصيات التي صاغتها “لجنة بيتون” المعنية بتعزيز الهوية الشرقية لليهود في إسرائيل، ووضعها في المركز بعد تهميشها لسنوات كثيرة في مجال التعليم.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.