تنغير: المديرية العامة للشؤون القروية شريك اساسي لدعم التمدرس بالاقليم

admin
آخر الأخبارمحلية
admin20 سبتمبر 2016
تنغير: المديرية العامة للشؤون القروية شريك اساسي لدعم التمدرس بالاقليم

احتضن مقر عمالة اقليم تنغير اليوم الاثنين19 شتنبر 2016 ،حفل تسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لفائدة  جمعيات مدنية  بكل من امسمرير وتلمي و اميضر،  الحفل ترأسه  عبد الحكيم النجار عامل اقليم تنغير، تم من خلاله تسليم مفاتيح السيارات لفائدة جمعية  اوسيكيس للتنمية بامسمرير ، وجمعية أباء و أولياء التلاميذ بمجموعة مدارس ايت عثيق بجماعة تلمي، وجمعية افاق للتنمية بازومكن  جماعة اميضر.

 وتأتي هذه العلمية  في إطار تشجيع التمدرس بالعالم القروي، والنهوض بالمستوى التعليمي ،وكذا بالمؤشرات التربوية ، على مستوى اقليم تنغير عبر توفير الدعم الاجتماعي وتجويد اليات التحصيل الدراسي ، كما ان هذه العلمية تدخل في اطار المجهودات المبذولة من طرف عمالة اقليم تنغير والمديرية العامة للشؤون القروية ، لدعم التمدرس بالاقليم .

ويذكر ان هذه السيارات  تم اقتنائها في اطار ميزانية مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية الوصية على تدبير ميزانية الجماعة السلالية لاميضر وذالك في اطار برنامج تنمية الجماعات السلالية باقليم تنغير بغلاف مالي اجمالي قدره مليون و 149.6 الف درهم”  480 الف درهم بالنسبة لنقل الخاص باميضر و 669.600 الف درهم بالنسبة للآخرين” .

وحسب المتتبعون للشأن العام باقليم تنغير ، فان السلطات الإقليمية، وضعت قطاع التعليم من أولوياتها، وتسعى جاهدة الى تحسين مؤشراته وتجويد الخدمات المقدمة في هذا الصدد ،  بالإضافة الى تكثيف الجهود لتشجيع الفتاة القروية على مواصلة دراستها والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

هذا وعلى الجمعيات المستفيدة  السهر على تدبير هذه الوسائل بشكل عقلاني  ومنطقي لاستغلالها استغلالا يتماشى وطموحات  الساكنة المحلية التي هي في حاجة ماسة الى تحسين جودة مختلف التجهيزات والأساسية والمرافق العمومية.

المصدرمراسلة محمد ايت حساين للجريدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.