نشطاء مغاربة يحتجون بالدار البيضاء ضد “أخونة المجتمع والدولة”

admin
2016-09-18T23:30:54+01:00
آخر الأخبار
admin18 سبتمبر 2016
نشطاء مغاربة يحتجون بالدار البيضاء ضد “أخونة المجتمع والدولة”

من المنتظر أن يتظاهر نشطاء مغاربة، اليوم الأحد 18 شتنبر الجاري على الساعة 11 صباحا، بمدينة الدار البيضاء، في مسيرة وطنية ضد ما أسموه “أخونة المجتمع والدولة”، وضد حزب”العدالة والتنمية” وبنكيران باعتبارهم “تُجارا للدين”، حسب قول الداعين للمسيرة.

هذا وأنشأت فعاليات على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة تحت اسم “مسيرة وطنية بالدار البيضاء ضد أخونة المجتمع والدولة”، دعت من خلالها إلى الوقوف في وجه أصحاب “20% من الأصوات الذين يودون التحكم في مصير 80% من الناخبين”، وكذلك إلى إلغاء قرارات حكومة بنكيران، ورفع تحدي بناء مغرب جديد بدون زيادات ولا مزايدات.

فيما دعا كذاك حقوقيون وجمعويون يتقدمهم القاضي السابق محمد الهيني، أمناء الأحزاب السياسية إلى توقيع ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية حول مناهضة التطرف والارهاب يوم 23 شتنبر الجاري على الساعة السابعة مساء بالدارالبيضاء، دعا نشطاء حقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، الأحزاب الديمقراطية والمواطنين للمشاركة في مسيرة وطنبة تقرر تنظيمها صباح اليوم الأحد 18 شتنبر 2016.

وستنطلق المسيرة ذاث النفس الحداثي ضد التوجهات الرجعية من شارع الفداء وتنتهي في ساحة النصر بالدار البيضاء.

capture-6

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.