بالصور …. أجواء صلاة عيد الأضحى المبارك بتنغير

861 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 5:13 مساءً
بالصور …. أجواء صلاة عيد الأضحى المبارك بتنغير

إحياءاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ، أدت ساكنة إقليم تنغير صباح اليوم الإثنين 12 شتنبر 2016 صلاة عيد الأضحى المبارك في المصليات بالإقليم قادمين إليها من شتى فجاج وبقاع تنغير ، في أجواء من الطمأنينة والسكينة مفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.

واستهلت جموع الحاضرين بمصليات الإقليم لأداء صلاة عيد الأضحى في أجواء من الخشوع والطمأنينة ، قبل أن يؤم كل إمام جموع المصلين لأداء صلاة العيد وإلقاء الخطب التي تنوعت بين الموعظة و السلوك و الدلالات الدينية والهدف من عيد الأضحى المبارك لدى الأمة الإسلامية … إلخ .

وبالمناسبة ، فقد ترأس السيد عيد الحكيم النجار عامل إقليم تنغير صبيحة اليوم، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك في أجواء ربانية مهيبة حيث رافق ممثل صاحب الجلالة كبار الشخصيات المدنية والعسكرية والمئات من سكان مدينة تنغير الذين توافدوا على مصلى ساحة المسيرة الخضراء (ساحة البريد). وقد أم المصلين السيد عبد القادر الشويبي إمام وخطيب مسجد الحسن الثاني بتنغير، الذي تطرق في خطبة العيد إلى الدلالات الدينية والهدف من عيد الأضحى المبارك لدى الأمة الإسلامية والمتمثلة في الامتثال لأوامر الله عز وجل والتقرب منه بأضحية العيد مستحضراً أيضاً قيم التسامح والتآخي وروح التضامن التي تظل من أسمى العبر التي يجب على المسلم أن يستخلصها من مناسبات الأعياد الدينية.

aid1209162

aid1209161

aid1209164

aid1209163

 ليختم الإمام خطبته بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

aid1209166

aid1209169

aid1209168

aid1209167

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم طاقم الجريدة الإلكترونية “تنغير انفو” بأحر التهاني وأجمل المتمنيات لكل الزوار الكرام، وكل عام وأنتم بألف ألف خير، ودامت لكم الأفراح والمسرات دوام الأرض والسماوات .

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.