حصاد يتابع المرشحين الذين يوزعون أضاحي العيد على المواطنين

admin
2016-09-07T00:40:11+01:00
آخر الأخباروطنية
admin7 سبتمبر 2016
حصاد يتابع المرشحين الذين يوزعون أضاحي العيد على المواطنين

أفادت مصادر صحفية أن وزارة الداخلية عممت مذكرة على أعوانها تحثهم على رصد المرشحين الذين يوزعون أضاحي العيد على المواطنين مع قرب عيد الأضحى.

وأضافت ذات المصادر أن المذكرة نصت على توثيق كل التجاوزات المتعلقة باقتناء الأضاحي من طرف المرشحين وتوزيعها قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في 7 أكتوبر المقبل، مؤكدة أن أي مرشح تأكد أنه يوزع الأضاحي سيعتبر خارقا للقانون وقد يعرضه ذلك لعقوبات.

وتأتي المذكرة بعد أن تقدمت أحزاب تنتمي إلى كل من الأغلبية والمعارضة بشكايات مكتوبة إلى وزارة الداخلية تقول فيها إن مرشحين بعينهم شرعوا منذ 3 أسابيع في شراء أكباش العيد عبر تكليف من أسموهم بـ”سماسرة الانتخابات” بالقيام بذلك حتى لا يظهروا في الواجهة، موضحة في السياق نفسه أن عشرات الشكايات تقاطرت على وزارة الداخلية منذ نهاية الأسبوع الماضي تندد بمرشحين يستميلون الناخبين بأضاحي العيد، الشيء الذي حذا بحصاد أن يبعث بمذكرة عاجلة إلى أعوان وزارة الداخلية بغاية رصد كل الخروقات التي زعمت الشكايات أن أحزابا كبيرة تورطت فيها بطريقة منظمة.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.