لأول مرة الملك محمد السادس يتحدث عن علاقته بشقيقه ومولاي رشيد يرد

admin
2016-09-07T23:56:32+01:00
وطنية
admin6 سبتمبر 2016
لأول مرة الملك محمد السادس يتحدث عن علاقته بشقيقه ومولاي رشيد يرد

هكذا تحدث الملك محمد السادس عن شقيقه الأمير مولاي رشيد:

هل تغير موقف الآخرين بعد جلوسكم على العرش؟

لا، إطلاقا.. بطبيعة الحال كان لبعض أصدقائي رد فعل متحفظ، وأنا بدوري كان لي نفس رد الفعل، لكن الأمور سرعان ما عادت إلى مجراها الطبيعي. فقد احتفظت بنفس الأصدقاء وبنفس العادات. وأحاول أن أعيش حياة عادية نسبيا خاصة مع عائلتي. فأنا شديد الارتباط بوالدتي وشقيقي وشقيقاتي الثلاث. فنحن على اتصال دائم عبر الهاتف، وتتميز علاقاتنا بالصراحة التامة وأحيانا قد يغضب أحدنا من الآخر. وباختصار فإن عائلتي هي كجميع العائلات.

أنا فارس جيد وشقيقي لاعب جيد في رياضة الغولف

من المعروف عنكم أنكم من الشغوفين بالبحر

أجل، إنني أعشق البحر. فقد ازددت في الرباط المدينة الساحلية. وأحببت الماء دائما ويصعب علي بالتالي العيش بعيدا عن البحر. ولكن رياضة الـ«جيت سكي» والرياضات الشاطئية ليست وحدها التي تحظى باهتمامي. فلدي نفس الهوايات التي كانت لوالدي، لقد كان يمارس رياضة الغولف وركوب الخيل، كما كان يمارس السباحة يوميا. فقبل وفاته بأسبوع واحد كان يحرص على السباحة لمدة نصف ساعة كل صباح، كما كان يمارس  رياضة الغولف.

وبينما أصبحت أنا فارسا جيدا أصبح شقيقي لاعبا جيدا في رياضة الغولف.

هكذا رد الأمير مولاي رشيد:

“إنني أعمل لدى الملك، وأحرص قبل كل شيء على أن أكون رهن إشارة جلالته في كل وقت للقيام بالعمل أو بالمهمة التي يكلفني بها، على الوجه الأمثل، فهذه هي مسؤوليتي الأساسية، وما يتبقى من كل الانشغالات والأنشطة الأخرى إنما يأتي بطبيعة الحال من صميم هذا الموقف المسؤول”.

المصدرعبر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.