طقس: أجواء حارة وسحب منخفضة بهذه المناطق

admin
2016-09-06T00:47:37+00:00
وطنية
admin5 سبتمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 12:47 صباحًا
طقس: أجواء حارة وسحب منخفضة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يكون الطقس حارا بالسايس واللوكوس وداخل الغرب وسوس وهضاب الفوسفاط وولماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الأطلسية الوسطى خلال الصباح مع ضباب أو قطرات مطرية محليا . وسستكون كتل من الضباب محليا على السواحل الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية في الصباح الباكر واللية الموالية .

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس بعد الزوال ستكون مصحوبة بزخات أو تساقطات ضعيفة من المحتمل أن تأخذ طابعا عاصفيا محليا. وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشرقي في منطقة طنجة وضعيفة شرقية إلى جنوبية في المناطق الجنوبية الشرقية، ومن قطاع غربي إلى شمالي عموما في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محليا داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و 23 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية وما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسايس وداخل اللوكوس .

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 39 و44 درجة بداخل وجنوب الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل اللوكوس والغرب وسوس، وما بين 34 و 39 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل عبدة ودكالة والشياظمة وما بين 28 و 33 درجة بالسواحل والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج غرب البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان شرقه وهائجا ما بين المهدية وطانطان وهائجا ما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.