برنامج احتجاجي مكثف “لأطر بنكيران” بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك

admin
آخر الأخبار
admin3 سبتمبر 2016
برنامج احتجاجي مكثف “لأطر بنكيران” بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك

كشف المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي “10 آلاف إطار تربوي” الستار عن  برنامج نضالي جديد من المرتقب أن يتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك طيلة الفترة الممتدة من يوم الأحد 4 شتنبر إلى غاية يوم الخميس 6 أكتوبر 2016.

 وقد جاء حسب بلاغ للتنسيقية الوطنية لأطر البرنامج الحكومي  أن المجلس قرر الدخول في إعتصام إنذاري لمدة 15 يوما بالتتالي أمام قبة البرلمان في الرباط، وذلك إبتداءا من يوم الاثنين 5 شتنبر في الساعة الثامنة صباحا.  ومن المنتظر أن يكون الاعتصام مرفقا بإضراب عن الطعام لمدة 72 ساعة والذي سينطلق يوم الثلاثاء 6 شتنبر في الساعة 8 صباحا ويتم فكه يوم الخميس في الساعة 17 مساءا.

وقد أعلن المجلس الوطني وفق هذا البرنامج النضالي العاشر عن إمكانية استمرار احتجاجاتهم المتجسدة في الإضراب عن الطعام والاعتصام أمام البرلمان طيلة أيام عيد الأضحى. ما لم تستجب الحكومة المغربية إلى مطالبهم المتمثلة في الإدماج في سلك الوظيفة العمومية ونهجها للسياسة الصماء والعبثية التي تولي بها قطاع التربية والتعليم الذي يعرف خصاصا مهولا يقدر بالآلاف .

     وجدير بالذكر أن خريجو المدارس العليا للأساتذة “1000 إطار تربوي”، خاضوا سلسلة من الاحتجاجات بعدد من المدن المغربية، لأزيد من خمسة أشهر، كان آخرها اعتصام لمدة خمسة أيام وإضراب عن الطعام إنذاري لـ48 ساعة، كما أن هذه الاحتجاجات كانت تواجه بتدخلات للسلطات الأمنية باستعمال القوة من أجل تفريقها مما خلف العديد من الإصابات المتفاوتة .

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.