الشوباني يمنح 300 مليون سنتيم لمنتدى الباحثين والخبراء الذين لم يتوصلوا بالوصل النهائي

admin
آخر الأخبار
admin1 سبتمبر 2016آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 10:01 مساءً
الشوباني يمنح 300 مليون سنتيم لمنتدى الباحثين والخبراء الذين لم يتوصلوا بالوصل النهائي

بعد سلسلة مشاكله الأخيرة، فجر الحبيب الشوباني قضية جديدة بمنحه 300 مليون سنتيم لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين في إطار اتفاقية شراكة تم المصادق عليها خلال دورة المجلس الأخير، حيث أن المؤسسة التي تم تأسيسها خلال الأشهر الأخيرة لم تتوصل لحدود الساعة بوصلها النهائي لاعتمادها من طرف السلطات.

وكان قبلها الشوباني قد منح أحد الفنادق المقربة من البجيدي، 100 مليون سنتيم كمصاريف أكل ومبيت 1000 شخص حضرت لمنتدى درعة الخبراء والباحثين الذي تم عقده بأرفود، دون الرجوع واحترام المساطر الإدارية بالإعلان عن طلبات العروض.

وقد تورط الشوباني في فضيحة كراء 200 هكتار التابعة للأراضي السلالية، رفقة الباحث محمد الياشيوي عضو مؤسسة درعة للخبراء والباحثين، إلى جانب شركائه عبد الله صغيري البرلماني عن منطقة الريصاني والمنتمي لحزب العدالة والتنمية وعبد السلام برجى الرئيس الحالي للمجلس الحضري لمدينة أرفود المنتمي بدوره لحزب البيجيدي ومبارك حميدي.

يشار أن العديد من جمعيات المجتمع المدني بجهة درعة تافيلات، التي تتكون من النسيج الجمعوي بورزازات والنسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية بزاكورة وشبكة الجمعيات التنموية بواحات الجنوب الشرقي وشبكات جمعيات تنغير للتنمية والديمقراطية، طالبت بإقالة رئيس الجهة الحبيب الشوباني المنتمي لحزب العدالة التنمية، بعد أن كثرت القضايا التي تشير إليه بالأصابع، مطالبين بتحديد الأولويات التنموية لأفقر جهة بالمغرب.

المصدرعن موقع فبراير كم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.