عمالة تنغير تخص الحجاج بحفل استقبال قبل توديعهم إلى بيت الله الحرام

admin
آخر الأخبارمحلية
admin22 أغسطس 2016
عمالة تنغير تخص الحجاج بحفل استقبال قبل توديعهم إلى بيت الله الحرام

نظم صباح يومه الاثنين 22 غشت الجاري بمقر عمالة تنغير، حفل استقبال على شرف الحجاج البالغ عددهم 119 حاج و حاجة القادمين من مختلف مناطق الإقليم و المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

الحفل ترأسه عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية  إلى جانب المصالح الأمنية للإقليم، ورئيس المجلس العلمي المحلي،وممثل مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنغير،ومدير وكالة بريد بنك ورؤساء المصالح ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وأبرز عامل الإقليم في كلمته بالمناسبة على أن اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم الحج قامت هذه السنة بمضاعفة الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير كافة الشروط أثناء مقام الحجاج المغاربة بالديار المقدسة، وذلك لتسهيل مأموريتهم سواء في ما يخص إقامتهم أو أداءهم لمناسك الحج، كما أشار إلى العناية التي مافتئ يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكافة الحجاج المغاربة خلال حلول موسم الحج من كل سنة، والتي تتجلى في الرسالة الملكية السامية التي يوجهها جلالته إلى ضيوف الرحمان، التي يضمنها جلالته توجيهاته السديدة وإرشاداته النيرة، ونصائحه الغالية، لكي يكون الحجاج الميامين خير سفراء لبلدهم، وأحسن ممثلين له في تلك البقاع الطاهرة.

hajjj3amlll1601
ومن جهته ذكر رئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير خلال كلمته بالمناسبة الحجاج بما ينبغي استحضاره من واجبات، والتحلي به من فضائل في موسم الحج الذي هو احد مظاهر الإسلام الكبرى يتعين فيها على المسلمين تجسيد قيم دينهم في إخلاص التوحيد لله وحده، واستشعار الوحدة الإنسانية والمساواة بين الناس، وتشبث بالأخوة والتضامن والتسامح والتحلي كذلك بالوسطية والاعتدال.

 كما اعتبر ممثل المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتنغير اللقاء فرصة سعيدة للاجتماع بالحجاج بهذه المناسبة الطيبة حيث سيتوجهون إلى الديار المقدسة، مطالبا إياهم بأن يكونوا أحسن قدوة وخير مثل لتجسيد كل القيم المثلى، ويستحضروا أن الحج ركن من أركان الدين الحنيف لما ينطوي عليه من عبادة صادقة وتربية روحية عالية وترسيخ للوحدة الإسلامية وحث على التعارف والتعايش والوئام، ونبذ الخلاف والجدال،كما حثهم على التحلي بالأخلاق الحسنة وان يكونوا أحسن سفراء لبلدهم أثناء مقامهم بالديار المقدسة.

هذا وقد كان الحفل أيضا مناسبة لتسليم الحجاح وثائق سفرهم إلى الديار المقدسة، والذي ينتظر أن يكون إبتداءا من صباح يومه الأربعاء 24 غشت الجاري انطلاقا من مطار ورزازات (نحو مطار الدار البيضاء) إلى الديار المقدسة في حفظ الله وأمانه.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.