تنغير : افتتاح ملعب معشوشب لكرة القدم المصغرة

admin
آخر الأخبارمحلية
admin20 أغسطس 2016
تنغير : افتتاح ملعب معشوشب لكرة القدم المصغرة

افتتح  مساء اليوم الخميس 19 غشت 2016 ، ملعب معشوشب  لكرة القدم القدم المصغرة والذي تم تشييده بساحة فندق بوكافر في مدينة تنغير، بمبادرة من اللاعب الاسبق “المحجوب بنديدي”.

وقد عرف حفل الافتتاح اجراء عدة مباريات ودية لمختلف الفئات العمرية، حيث جمعت المباراة الاولى فريقين للبراعم أغلبهم من ممارسي نادي رجاء تنغير، فيما جمعت المباراة الثانية فريقين للفتيان، ومرت المباراتين في أجواء احتفالية رائعة.

وكان موعد الجمهور الحاضر في حفل الافتتاح مع مباراة خاصة لمت شمل عدد من اللاعبين القدامى بتنغير الذين قدموا لوحات كروية وفنية ذكرت الجمهور بالزمن الجميل لكرة القدم التنغيرية. كان من بين الحاضرين في اللقاء لاعب المنتخب الوطني السابق “سالم الحوزي” بالاضافة الى كل من أحمد رغيب، محمد سماوي، محمد أيت مبارك،  ادريس عبد المالك، محمد امشيشي، ادريس حمدي، أوهامي مصطفى، المحجوب رافي، عبد الكريم بنديدي  واخرون.

MAL3ABTINGHIR02

لتختتم الامسية الرائعة وتحت أجواء مطيرة بمباراة لفريقي الكبار عرفت ندية ولقطات فنية صفق لها الجمهور كثيرا، اذ عرفت المباراة مشاركة لاعبين من الجيل الحالي الذي لايزال الكثير منهم يمارس بالأندية المحلية.

وفي تصريح لصاحب الفكرة “”المحجوب بنديدي” الذي أخرج هذه المنشأة الرياضة الاولى من نوعها الى أرض الوجود ، أن الهدف من اقامة هذا الملعب هو المساهمة في تنمية ممارسة كرة القدم بالإقليم وتشجيع الفئات الصغرى لممارستها وصقل مواهبها. فتنغير تزخر بمواهب شابة تحتاج الى الدعم حتى تقول كلمتها على المستوى الوطني ولما لا الدولي.

كما أكد أن الملعب يتماشى والمعايير الدولية لمثل هذه الملاعب لكرة القدم المصغرة، ويمكن لجميع الفئات براعم، فتيان، شبان وكبار اجراء مباريات على أرضه. وذكر بأن باب الاستفادة من خدمات الملعب مفتوح أمام كل الاندية والجمعيات الرياضية بالإقليم.

ويأتي هذا الملعب الرياضي، الذي أشرف على افتتاحه ممثل وزارة الشباب والرياضة وبغض المنتخبين و ممثلين عن الجمعيات الرياضية النشيطة بالاقليم  بهدف تشجيع ممارسة اللعبة الشعبية وتوفير تكوين مستدام للممارسين والجمعيات والفرق الرياضية.

المصدرمراسلة خاصة للجريدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.