انتخابات.. وزير الداخلية محمد حصاد يخص المواطنين بهذا البلاغ الهام..

admin
آخر الأخباروطنية
admin15 أغسطس 2016
انتخابات.. وزير الداخلية محمد حصاد يخص المواطنين بهذا البلاغ الهام..

ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة في مختلف جماعات ومقاطعات المملكة قد انهت، اليوم الإثنين 15 غشت 2016، اجتماعاتها التي انطلقت يوم 9 غشت الجاري، والمخصصة للتداول في شأن طلبات القيد ونقل القيد المعروضة عليها وإنجاز المهام الأخرى المتعلقة بتحيين اللوائح الانتخابية العامة المرتبطة بالإستعداد للإقتراع التشريعي المقبل.

وقد قامت اللجان سالفة الذكر، في كل جماعة أو مقاطعة، حسب بلاغ للوزارة ، بتضمين نتائج مداولاتها في جدول، يشتمل بصفة خاصة على التسجيلات الجديدة وكذا التشطيبات التي باشرتها، وسيتم إيداعه بمكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة وكذا بالموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة وذلك ابتداء من صبيحة يوم غد الثلاثاء 16 غشت 2016 إلى غاية يوم الإثنين 22 غشت 2016.

وطيلة الفترة المذكورة، وفق المصدر عينه، يجوز لكل شخص يعنيه الأمر الإطلاع على الجدول سالف الذكر في عين المكان خلال أوقات العمل الإدارية. كما يمكنه الولوج إلى الموقع الالكتروني للتأكد من إدراج أو عدم إدراج اسمه في الجدول المذكور

وبهذه المناسبة، يذكر وزير الداخلية أنه يحق لكل شخص رفض طلب قيده أو نقل قيده أو يعتبر أن اسمه قد تم شطبه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يقدم دعوى الطعن في قرار اللجنة الإدارية أو اللجنة الإدارية المساعدة أمام المحكمة المختصة طيلة الفترة المحددة لإيداع الجدول والممتدة من 16 إلى 22 غشت الجاري، علما أن المحكمة تبت ابتدائيا وانتهائيا في الطعن المقدم أمامها داخل أجل أقصاه خمسة (5) أيام من تاريخ إيداعه بكتابة ضبط المحكمة.

وفي ختام البلاغ، ينهي وزير الداخلية إلى علم العموم أن اللجان الإدارية ستقوم بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة بصفة نهائية يوم 28 غشت 2016.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.