ساكنة دوار احيالن و دوار وافضنة بإقليم الحوز تطالب بفك العزلة عنها

admin
آخر الأخبارجهوية
admin15 أغسطس 2016
ساكنة دوار احيالن و دوار وافضنة بإقليم الحوز تطالب بفك العزلة عنها

طالبت ساكنة دوار احيالن و دوار وافضنة إقليم الحوز بفك العزلة عن مداشرهم،  من خلال عدد من المراسلات التي رفعتها جمعية أيتوكستيت للتنمية و البيئة و ممثلي الساكنة إلى كل من والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة تحناوت، و قائد قيادة تغدوين فضلا عن رئيس المجلس الجماعي لتغدوين.

SOKKAAA2

وجاء في نص المراسلات التي نتوفر على نسخ منها،  أن “ساكنة هذه المنطقة تعاني من مشاكل صعبة و خصوصا في فصل الشتاء، بسبب الفيضانات، زيادة على ذلك فك العزلة عن البساتين و الساكنة و تسهيل النقل و تسويق المنتجات المحلية.” علاوة على المساهمة في التنمية المحلية و تسهيل الولوج للخدمات الأساسية” حسب نص المراسلات.

كما طالبت من خلال مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي لتغدوين، إستكمال أشغال حفر و توسيع عين خاص بالماء الصالح للشرب، و ذلك بدوار احيالن فرقة أيت و كستيت دائرة التوامة، إذ مع العلم أن المشروع المبرمج لهذا الغرض تم المصادقة عليه من طرف المجلس الجماعي السابق الذي إنتهت ولايته. حسب نص المراسلة.

و تجذر الإشارة إلى أنه سبق للجمعية السالفة الذكر و ممثلي الساكنة أن راسلوا السلطات المسؤولة منذ سنة 2012 دون أن يتحقق حلم فك العزلة و تسهيل حياتهم العامة في اللحاق بركب التنمية بالإقليم.

المصدرمحمد أيت بو - مراكش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.