مهرجان تملسا يكرس بعده الوطني اثر النجاح الذي عرفه هذه السنة

admin
آخر الأخبار
admin15 أغسطس 2016
مهرجان تملسا يكرس بعده الوطني اثر النجاح الذي عرفه هذه السنة

قال موح الحضري  رئيس فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى ان مهرجان تملسا  في نسخته السابعة يسعى لتكريس بعده الوطني  إثر النجاح الكبير الذي عرفه هذه السنة.

وأكد موح الحضري في تصريح للجريدة٬ على الحاجة إلى الاحتفاء بالثقافة التي تلعب دورا أساسيا في تكريس الهوية ومبادئ الانفتاح على العالم والمواطنة المسؤولة ، وذلك من خلال  مهرجان تملسا الذي تنظمه سنويا فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى .

وابرز موح الحضري  في ذات التصريح  ان مهرجان تملسا ” بومالن دادس ” يعتبر  من التظاهرات الثقافية التي تستقطب الاهتمام والمتابعة، نظرا لما يمثله من إحياء للموروث الشعبي وتكريس للهوية الثقافية الوطنية، مؤكدا ان  اللباس المحلي حفظ قيما وعادات اجتماعية ومفاهيم إنسانية وثقافية ذات أثر بعيد وارتباط عميق بالمجتمع .

   ولضمان نجاح هذه الدورة  يضيف موح الحضري عمدت ادارة المهرجان  لتنويع الأنشطة بين الثقافي والغنائي من خلال تنظيم معارض وصبحيات  مختلفة وسهرات غنائية استدعي لإحيائها فنانون لهم مكانتهم في الساحة الفنية، بالاضافة الى الكرنفال للزي التقليدي الذي يعتبر  من بين الفقرات المهمة في هذا المهرجان.

وحسب ذات المتحدث فان مهرجان تملسا يروم بالاساس خلق توازن ورواج  تجاري طيلة المهرجان ، وتعريف الزوار والوافدين عن قرب بالمؤهلات الفلاحية والسياحية والصناعية خاصة الصناعات التقليدية  المحلية  بهدف ارساء علاقات  وتبادل الخبرات  تساعد على تسويق المنتوجات المحلية وطنيا مع اعطاء دفعة   اقتصادية لبومالن دادس.

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.