تنغير : اختتام فعاليات المخيم الصيفي للأطفال بتوذغى العليا

admin
آخر الأخبارمحلية
admin15 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 1:59 صباحًا
تنغير : اختتام فعاليات المخيم الصيفي للأطفال بتوذغى العليا

اختتم يوم السبت 13 غشت 2016 المخيم الصيفي للأطفال بتوذغى العليا المنضم من طرف جمعية شباب تودغى للتنمية والتعاون  بشراكة وتنسيق مـع جـمعيـة القرية الإسبانية , والذي أقيم من أجل تكريس طابع التخييم وأجواء المخيمات , حيت اختتمت فعاليات هذا المخيم بأمسية ختامية بحضور الأطفال و أمهاتهم وعرفت بمشاركة الشاعر الأمازيغي حماد أعتور و مجموعات موسيقية محلية من أغني الراب و فرقة أحيدوس , و فرقة للرقص و أناشيد الأطفال.

sayfatfalllllllll6

و كعادته استمرت فعاليات هذا المخيم لمدة أسبوع وذالك باعدادية  توذغى العليا حيث استفاد منه ما يقارب من 50 طفل ,  وقد تخلل المخيم  على مدار المدة المخصصة له العديد من أنشطة تربوية وثقافية  و فنية وموسيقية  متنوعة شملت أنشطة ترفيهية داخلية وأخرى خارجية كالسباحة والأنشطة الرياضية بالإضافة إلى كرنفال الذي أقيم وسط الساكنة المجاورة  للإعدادية , كما كان المخيم مناسبة للتعريف بتقاليد و عادات المنطقة بما فيها الأكلات الشعبية للمنطقة و تقاليد الأعراس.

وقد أقيم المخيم تحت اشراف شريحة أعضاء الجمعية الاسبانية وبمرافقة أعضاء جمعية شباب تودغى للتنمية والتعاون الدين أشرفوا على انجاح هذا العرس الترفيهي رغم ضعف الامكانيات , حيث يعتبرون أن مثل هذه التظاهرات هي فرصة و  مرحلة  لبناء   شخصية  الطفل وتعلمه باعتباره النواة الحقيقية للمجتمع فصلاحه من صلاحهم وفساده من فسادهم .  خصتا في مثل هذه المناطق التي تفتقد للمركبات و المرافق الثقافية.

المصدريوسف يوسفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.