تنغير: معرض مهرجان تملسا مناسبة سنوية لتسليط الضوء على حديد الصناعة التقليدية

admin
آخر الأخبار
admin12 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 12:13 صباحًا
تنغير: معرض مهرجان تملسا مناسبة سنوية لتسليط الضوء على حديد الصناعة التقليدية

اجمع المنظمون للدورة السابعة لمهرجان تملسا التي احتضنته بومالن دادس والتي اعطيت انطلاق فعالياته مساء اليوم الخمس 11 غشت 2016 ، على ان المعرض المنظم على هامش هذا المهرجان يروم اساسا  تشجيع وتعزيز صورة المنتجات المجالية و الصناعة  التقليدية  بمختلف اشكالها.

TIMALASA222222

مؤكدين ان هذه التظاهرة  التي بلغت دورتها السابعة تطمح  ان تصبح حدثا سنويا لا محيد عنه ، وذلك من اجل جعله مناسبة سنوية  لتسليط الضوء على منتجات الحرفيين وابراز قدراتهم ، وكذا المساهمة في اشعاع المنطقة عبر الترويج لها اعلاميا.

واعتبر المنظمون المعرض المنظم على هامش مهرجان تملسا  مناسبة لتثمين الصناعة التقليدية ، وابراز جهود المتدخلين للنهوض بها ،وسيمكن هذا المعرض من التعريف بالطابع الاصيل لقطاع الصناعة التقليدية، والعمل على  دعم وتسويق المنتوجات التقليدية اليديوية ، مع الحرص على  تحسين ظروف عمل الصناع التقليديين بهدف الرفع من مداخيلهم، واشار  احد اعضاء  اللجنة المنظمة الى المهرجان يعد مناسبة لتعريف  الحرفيين  في  ما بينهم وكذا تعريفهم بمستجدات  الصناعة التقليدية، وابراز ابداعاتهم والتواصل وتبادل الاراء والخبرات والتجاوب مع مختلف الفاعلين.

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.