نجوى المسعودي .. أول امرأة تعين قائدة على رأس ملحقة إدارية بتنغير

admin
آخر الأخبارمحلية
admin9 أغسطس 2016
نجوى المسعودي .. أول امرأة تعين قائدة على رأس ملحقة إدارية بتنغير

تطبيقا للسياسة الملكية الهادفة إلى بناء مجتمع ديمقراطي حداثي يضمن المساواة بين الرجل والمرأة. وتكريسا لهذا التوجه القائم على قيم المساواة وتكافؤ الفرص، بهدف إدماج العناصر النسوية داخل مجالات السلطة، تم صباح اليوم الثلاثاء  09 غشت 2016  تعيين أول امرأة على رأس الملحقة الإدارية الثالثة بباشوية تنغير.

يذكر أن حفل التنصيب حضره كل من عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار و شخصيات عسكرية ومدنية ورؤساء المجالس المنتخبة وفعاليات من المجتمع المدني وذلك بمقر العمالة.

9AYDATINGHIR06

نجوى المسعودي، ذات الخمسة وعشرين ربيعا، هي أول امرأة تعين قائدة في ملحقة إدارية بإقليم تنغير. وهي بهذه الصفة، دخلت التاريخ من بابه الواسع. وستذكر على مر العصور والحقب، تماما كما ذكرت أوائل النساء في مختلف المجالات والميادين التي ولجتها المرأة المغربية، حتى في تلك المهن “الصعبة”، التي اعتبرت حكرا على الرجال.

ويشار أن وزارة الداخلية صادقت رسميا على إحداث ملحقة إدارية ثالثة التابعة لباشوية تنغير ومن المرتقب ان تشرع في العمل مباشرة بعد تعيين السيدة نجوى المسعودي على رأسه هذه الملحقة الجديدة.
 
وستضم الملحقة الإدارية الثالثة التي تم تشييدها على مقربة من حي ايت ببولمان بتنغير ” مجموعة من الأحياء السكنية: (حي تاجماصت ، إعدوان،ايت القاضي ، تيحيت ، توزاكت ، الوفاء ، ….)
 
وفي هذا السياق ستعرف الملحقة الثالثة الجديدة تخفيف الضغط عن الملحقة الأولى التي تعرف اكتظاظا كبيرا من طرف هذه الساكنة وكذا تسهيل مهمة استخراج الوثائق على المواطنين الذين يتكبدون عناء التنقل إلى الملحقة الأولى للحصول على الأوراق المطلوبة.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.