المغرب يتجه نحو عقد مزيد من صفقات التسلح مع روسيا

321 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 2:41 مساءً
المغرب يتجه نحو عقد مزيد من صفقات التسلح مع روسيا

كشف مصدر مطلع أن التعاون العسكري ما بين المغرب وروسيا يتزايد، و أن المغرب بدأ يتحول نحو الصناعة الحربية الروسية لاقتناء الأسلحة و التزود بالنظم الأمنية للمواجهة الأمنية المتزايدة في ظل التهديدات الإرهابية، وذلك حسب ما نشره معهد بريطاني.

وأوضح ذات المصدر، أن المغرب و الجزائر تحولا نحو روسيا كمورد للأسلحة، مضيفا أن التعاون العسكري بين المغرب وروسيا يتزايد، في وقت يواجه فيه المغرب على غرار تونس و الجزائر خطر العنف الجهادي، مما يدفعه إلى تعزيز نظم الأمان.

وأوردت يومية “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع، أن ذلك يأتي في إطار محاولات روسيا العودة إلى سوق التسلح في شمال إفريقيا و الشرق الأوسط و الترويج لأسلحتها ونظمها الأمنية لمنافسة الأمريكيين و الفرنسيين.

جدير بالذكر، أن المغرب وقع مجموعة من الاتفاقيات العسكرية مع روسيا، خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس إلى روسيا والتقى خلالها بالرئيس فلاديمير بوتن.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.