هذا اليوم.. ريو دي جانيرو على موعد مع التاريخ

admin
2016-08-06T19:51:10+01:00
رياضة
admin5 أغسطس 2016
هذا اليوم.. ريو دي جانيرو على موعد مع التاريخ

ستكون مدينة ريو دي جانيرو، اليوم الجمعة 5 غشت 2016، على موعد مع التاريخ كونها ستعطي انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها وأمريكا اللاتينية للمرة الاولى في تاريخ الحركة الأولمبية، وذلك عبر حفل افتتاح فني متعدد الألوان على الملعب الأسطوري ماراكانا الذي شهد قبل عامين تتويج الألمان بكأس العالم لكرة القدم على حساب الأرجنتين.

ووجدت ريو دي جانيرو نفسها امام تحد كبير كون سابقتيها بكين (2008) ولندن (2012) تألقتا بحفلين افتتاحيين مبهرين، لكن وعلى الرغم من معاناة البلاد من أسوأ ركود اقتصادي منذ قرن تقريبا وأزمة سياسية خانقة، وعدت البرازيل بتنظيم حفل أكثر تواضعا سيكون “أكبر حفل لم يسبق تنظيمه أبدا في البلاد.

وعهد بإنجاز الحفل إلى البرازيلي فرناندو ميريليش مخرج أفلام “مدينة الله” و”ذا كونستانت غاردنر” و”بلاندنيس” بمساعدة سنيمائية أخرى من مواطنيه اندروشا وادينغتون ودانيالا توماس ودي روزا ماغاليايس والأخيرتان اختصاصيتان في تنظيم الكرنفالات التي سيتم الإستلهام منها كثيرا في هذا الحفل.

المصدرتنغير انفو / وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.