هلال : انعقاد المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بالمغرب اعتراف دولي بإنجازات المملكة

405 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 8:42 مساءً
هلال : انعقاد المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بالمغرب اعتراف دولي بإنجازات المملكة

أكد سفير المغرب بالأمم المتحدة، عمر هلال، يوم الثلاثاء 18 نونبر بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن انعقاد الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان الأسبوع المقبل بمراكش يعد بمثابة “اعتراف دولي بإنجازات” المملكة في هذا المجال.

وقال السفير، الذي كان يتحدث في إطار جلسة نقاش حول تقرير مجلس حقوق الإنسان، وهو هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة ويوجد مقرها بجنيف، إن “انفتاح المغرب على الفاعلين في المجتمع المدني العامل في مجال حقوق الإنسان جعلته يحظى باعترافهم، لا سيما من خلال “اختياره لاحتضان الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان”.

ومن المرتقب أن يعرف هذا المنتدى، الذي سينعقد من 27 إلى 30 نونبر الجاري، مشاركة أزيد من 5000 فاعل حكومي وغير حكومي.

وأضاف السفير، متوجها بالحديث إلى نظرائه المجتمعين في إطار هذا النقاش باللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور رئيس مجلس حقوق الإنسان بودلير ندونغ إيلا، أن هذه التظاهرة “تمثل اعترافا دوليا بإنجازات المملكة في هذا المجال وبحيوية المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان”.

وذكر هلال ب”أهمية دور المجتمع المدني في النهوض وحماية حقوق الإنسان”، بالنظر إلى أنه يقدم دعما هاما لجهود الدولة ويمكن من تعزيز احترام حقوق الإنسان على أرض الواقع”، مشيرا إلى أن المغرب، وعيا منه بهذا الدور، قام بإدراج دور المجتمع المدني في النهوض وحماية حقوق الإنسان في دستوره لسنة 2011.
و م ع

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.