مهرجان “تملسا” في نسخته السابعة بومالن دادس

admin
آخر الأخبارمحلية
admin1 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 1:03 مساءً
مهرجان “تملسا” في نسخته السابعة بومالن دادس

تحت شعار ” واحة دادس : بين التغيرات المناخية و رهانات التنمية المحلية ” تحتضن مدينة بومالن دادس بإقليم تنغير من 11 إلى 14 غشت المقبل الدورة السابعة لمهرجان تملسا ، والذي ينظم من طرف فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى و بتنسيق مع المجلس البلدي لبومالن دادس والمجلس الإقليمي لتنغير والمجلس الإقليمي للسياحة و وزارة الثقافة ، شركة المعادن اميضر ، المديرية الاقليمية للشباب و الرياضة ، غرفة الصناعة التقليدية، جمعية أرباب الفنادق ، مؤسسة رحال ، المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و وزارة الداخلية ، إلى جانب مساهمة و انخراط مجموعة من الفاعلين المحليين والجهويين والوطنيين

. النسخة السابعة كسابقتها، ستعرف برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي في إطار السعي العام إلى تعميق تيمة اللباس الأمازيغي المحلي “تملسا” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته و أحد الموروثات الانسانية اللامادية و المجالية التي تزخر بها الواحة و كذا ما تحمله من دلالات و رموز.

دورة سنة 2016 ستخصص لموضوع “التغيرات المناخية ورهانات التنمية المحلية”، عبر عقد مجموعة من اللقاءات العلمية حول الموضوع من أجل إبراز المؤهلات التي تعرفها المنطقة في جميع المجالات . إن مهرجان تملسا لبومالن دادس بإقليم تنغير يعد إرثا تاريخيا و تراثا جماعيا يتقاسمه كل المغاربة ولا يقتصر على المستوى المحلي ، بل ينفتح خارجيا من خلال دوره الإشعاعي و التعريفي بالثقافات الأخرى الخارجة عن المنطقة ؛ حيث من المنتظر أن يستمتع الجمهور المحلي بسهرات  فنية يشارك فيها  فنانين وطنيين من سوس و الأطلس و كذا فنانين محليين. هذه الدورة كذلك، و تماشيا مع مضمون الشعار الذي اعتمده المنظمون، ستعرف تنظيم ندوات متميزة ستتناول موضوع البيئة و التغيرات المناخية من تأطير أساتذة جامعيين . و ينتظر أن يستقبل المهرجان آلاف الزوار من داخل و خارج المنطقة حيث سيستمتع بعروض في الفروسية و صبحيات أطفال و مسابقات رياضية علاوة على المعرض الذي يمتد طيلة أربعة أيام من شهر غشت المقبل.

المصدرلجنة الإعلام و التواصل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.