المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت : تسليم 575 شهادة سلبية

admin
آخر الأخبارجهوية
admin28 يوليو 2016
المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت : تسليم 575 شهادة سلبية

يشكل عدد الشواهد السلبية مؤشرا مهما لقياس ثقة المستثمرين في اقتصاد جهة درعة تافيلالت.فقد منح المركز الجهوي للاستثمار 575 شهادة خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2016. و من خلال التوزيع القانوني لهذه الشواهد، يتضح أن احداث “شركات ذات مسؤولية محدودة” بشريك واحد أو بعدة شركاء يصل 80 بالمائة من الأسماء المسلمة، فيما يبلغ النوع القانوني المسمى “شركة التضامن” 6 بالمائة، و “المقاولات الفردية” 14 بالمائة.

و من خلال تحليل التوزيع القطاعي لهذه الأسماء التجارية، فيحتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى بنسبة 31 بالمائة متبوعا بقطاع البناء والاشغال العمومية 22 بالمائة و التجارة 19 بالمائة. أما الشواهد المسلمة في المجال السياحي فتهم 13 بالمائة والمعادن 7 بالمائة والفلاحة 5 بالمائة.

وهكذا يتبين من خلال تحليل المعطيات الخاصة بالشواهد السلبية، ماهية القطاعات الأكثر استقطابا لحاملي المشاريع بالمنطقة. مترجمة بذلك العزيمة التي يتوفر عليها حاملي أفكار مشاريع على انشاء المقاولات وولوج مجال الاعمال والاقتصاد.

المصدرمدير المركز الجهوي للاستثمار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.