المغرب مهدد بحظر منتجات إلكترونية يقتنيها من شركة إيطالية

1,000 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2016 - 4:47 مساءً
المغرب مهدد بحظر منتجات إلكترونية يقتنيها من شركة إيطالية

يدرس الاتحاد الأوروبي وضع المزيد من القيود على تصدير الأجهزة التي تتمتع بقدرات يمكن استخدامها لأغراض مدنية وعسكرية، إلى دول خارج أوروبا ، ويعد المغرب معنيا بهذا القرار بعد تسريب وثائق من شركة إيطالية متخصصة في بيع برامج المراقبة كشفت أن الحكومة المغربية من أهم زبائنها في منطقة شمال إفريقيا.

تفجرت القضية بعد تسريب وثائق لشركة إيطالية تكشف أهم زبائنها من الحكومات العربية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط مشيرة إلى أن المغرب يبقى أهم زبائن برمجيات الشركة الإيطالية،إلى جانب الإمارت العربية المتحدة .

و بعد تسرب الوثائق و تحت ضغط من المنظمات الحقوقية قررت الحكومة الإيطالية منع الشركة من تصدير برمجياتها الخاصة بالترصد إلى دول خارج أوربا ،فيما يتدارس الاتحاد الأوروبي فرض مزيد من القيود على مصدري هذه المنتجاتـ حسب ما أوردته يومية المساء في عدد اليوم.

حسب ما نشرت وكالة أنباء روسية فإن الاتحاد الأوروبي ينظر في فرض مزيد من الضوابط على ما يسمى بالمنتجات الالكترونية ذات الاستخدام المزدوج والتي يمكن استخدامها كأسلحة او استخدامها لتعقب الاشخاص و البيانات الخاصة بهم من قبل السلطات كما حدث خلال الربيع العربي.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.