زاكورة تنتقل من رحلتان جويتان الى أربع اسبوعيا في اتجاه الدار البيضاء

admin
آخر الأخبارجهوية
admin23 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 5:40 مساءً
زاكورة تنتقل من رحلتان جويتان الى أربع اسبوعيا في اتجاه الدار البيضاء

صادق مجلس جهة  درعة تافيلالت، يوم الجمعة 15 يوليوز 2016،  في اطار دورته العادية لشهر يوليوز، على إتفاقية شراكة مع الخطوط الملكية المغربية من أجل تقوية الربط الجوي بين  مطارات الجهة والدار البيضاء .

وتهدف الإتفاقية التي  يتوفر الموقع على نسخة منها، إلى تقوية الربط الجوي بجهة درعة تافيلالت، وذلك من خلال إستغلال شركة الخطوط الملكية المغربية للخطوط الجوية التي سوف تحظى بدعم مالي من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، مجلس جهة درعة تافيلالت.

وسيخصص المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت بموجب هذه الاتفاقية، التي ستمكن من دعم وتقوية الخطوط الجوية بين مطارات الجهة والدار البيضاء، ، 32.088.000 درهم سنويا لحساب الخطوط الملكية المغربية.

وذكرت مصادر من داخل المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت انه سيتم خفض اثمنة التذاكر   ب 100 درهم عن كل رحلة  “دهاب واياب ” ابتداءا من  29 اكتوبر  2016.

كما صادق المجلس على اضافة  رحلتين  اضافيتين اسبوعيا من مطار زاكورة الى الدار البيضاء ومن الدار البيضاء الى زاكورة ، خلال الشهر الحالي، ليصل عدد الرحلات المبرمجة على هذا الخط  ” الدار البيضاء _زاكورة  “خلال هذه السنة الى ست رحلات اسبوعيا.

واوضح  السيد يوسف امنزو نائب رئيس جهة درعة تافيلالت  في اتصال هاتفي ان الانتقال الى ست رحلات اسبوعيا في مطار زاكورة يأتي لمواكبة الدينامية التي يعرفها اقليم زاكورة خاصة وجهة درعة تافيلالت عامة ، والاحتياجات المتزايدة للسكان والسياح والفاعلين الاقتصاديين من حيث الربط الجوي بهذه الاقليم والدار البيضاء.

واضافت مصادر  مسؤولة  بمطار زاكورة  انه تمت برمجة  الرحلتين الاضافيتين في مواقيت ملائمة لحاجيات الزبناء، حيت تنطلق الرحلة الاضافية الاولى من مطار الدار البيضاء يوم كل خميس  عبر ورزازات على الساعة 22:40 دقيقة   لتصل الى زاكورة في الساعة  00:55 ،في حين   تنطلق الرحلة الثانية الاضافية  كل يوم الجمعة من مطار زاكورة عبر ورزازات في اتجاه الدار البيضاء على الساعة 06:15 صباحا لتصل الى الدار البيضاء على الساعة 08:20 صباحا.

وعن باقي الرحلات  من الدار اابيضاء الى زاكورة ، فهناك رحلتين كل يوم الاثنين الاولى تنطلق من الدار البيضاء في اتجاه زاكورة عبر ورزازات  على الساعة 08:05 صباحا لتصل  الى زاكورة على الساعة 10:20 صباحا ، والثانية  تنطلق من مطار زاكورة  مباشرة الى الدار البيضاء  على الساعة  11:10 صباحا لتصل الى الدار البيضاء على  الساعة 12:25 زوالا.

وثلاثة رحلات يوم كل الخميس ، الاولى تنطلق من الدار البيضاء  عبر ورزازات على الساعة  08:05 صباحا لتصل الى زاكورة على الساعة 09:30 صباحا، و الرحلة الثانية ليوم الخميس ستربط زاكورة بورزازات حيث  تنطلق من زاكورة على الساعة 10:10 لتصل الى ورزازات على الساعة 10:50 صباحا.

والرحلة الثالثة يوم كل الخميس هي الرحلة التي تم اضافتها  والتي  ستنطلق من الدار البيضاء  عبر ورزازات على الساعة 22:40 ليلا لتصل الى زاكورة على الساعة 00:55 .

وفي هذا الاطار اكد يوسف امنزو عزمه المرافعة من اجل تغيير التوقيت الحالي للرحلات الجوية بزاكورة ، موضحا ان المواطنين يفضلون تغيير الوقت الحالي   للاقلاع من مطار زاكورة الى اليل .

هذا واكد يوسف امنزو انه سيعمل  رفقة المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت الى  ربط مطار زاكورة بالعديد من المطارات الوطنية والاجنبية  للمساهمة في الرفع من استقطاب للسياح الوافدين على هذا الاقليم ، مشيرا الى ان مختلف المشاريع التي يتبناها مجلس الجهة  باقليم زاكورة  ستمكنه لا محالة من تكريس موقعه كوجهة مفضلة ، ومساهم  اساسي في الدينامية التي تشهدها  جهة درعة تافيلالت.

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.