طقس حار إلى شديد الحرارة بالجنوب الشرقي للمملكة اليوم

admin
2016-07-24T09:14:46+01:00
وطنية
admin23 يوليو 2016
طقس حار إلى شديد الحرارة بالجنوب الشرقي للمملكة اليوم

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة بالجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وبسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليلة الموالية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وكذلك شمال السواحل الجنوبية.

وستتمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال مرفوقة بزخات مطرية ضعيفة ورعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالسهول الأطلسية وبالسواحل المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وباللوكس وبالغرب وبالسايس وبدكالة وعبدة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و 29 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبسهول تادلة وبتانسيفت والحوز وبالرحامنة وبداخل الشياضمة وبسوس وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و 32 بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و34 درجة بالسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات، وما بين 34 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وداخل اللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس وبمنطقة السايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبغرب الأقاليم الجنوبية. وما بين 40 و45 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج خلال الزوال بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية بين طنجة والجرف وهائجا بين الجرف والصويرة، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وهائجا الى قوي الهيجان ثم هائجا خلال الزوال بجنوب طانطان.

المصدرتنغير انفو / و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.