تنغير: مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم مخيما صيفيا بأكادير لفائدة أطفال الإقليم

admin
آخر الأخبارمحلية
admin23 يوليو 2016
تنغير: مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم مخيما صيفيا بأكادير لفائدة أطفال الإقليم

انطلقت يوم أمس الجمعة 22 يوليوز الجاري قافلة من الفتيان والصغار رفقة مؤطريهم نحو مخيم أكادير، من أمام مقر عمالة إقليم تنغير، على الساعة الخامسة و النصف مساءا بحضور عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار، وحيث غادر الأطفال على متن حافلتين نحو مخيم أكادير.

provnew071611mokhyamm2
وقد نظمت هذا المخيم مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة بمناسبة العطلة الصيفية تحتشعار :المخيم فضاء للتعايش والتربية ، حيث قررت هذه السنة أن تحط الرحال بالمستفيدين بمدينة أكادير ، كبرنامج دأبت المؤسسة على تنظيمه كل سنة.


وقد حضر إلى مقر عمالة الإقليم مجموعة من مؤطرين بالمخيم وآباء وأمهات المستفيدين والذين حضروا لتوديع أبنائهم نحو مخيم أكادير راجين لهم تمضية أوقات سعيدة بالمخيم والتي ستبقى في ذاكرتهم طيلة القادم من السنوات في عمرهم، وقد كانت هذه اللحظات لتوديع الآباء والأمهات أولى مراحل المخيم الصيفي للمؤسسة لهذه السنة.


وتعد المرحلة الثانية من المخيم وهي الفترة الممتدة بين يومه الخميس 21 يوليوز إلى غاية يومه الأحد 31 من الشهر ذاته من سنة 2016، هي التي سيقضيها المستفيدون رفقة مؤطريهم بمدينة أكادير ،حيت بالموازاة مع احتضان المملكة لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “كوب 22” سيتم بمركز التخييم تنظيم مجموعة من الأنشطة والتظاهرات التربوية و الإشعاعية بغية المساهمة في تكوين وعي بيئي لدى الطفولة وجعلها تتبع سلوكا بيئيا سليما في حياته اليومية.


وقد قدر عدد المستفيدين بهذا المخيم الصيفي بـ 100 طفل وطفلة إضافة إلى مختلف الأطر التربوية والمرافقة للأطفال والحاصلة على مجموعة من الشواهد والمستفيدة فيما مضى بمجموعة من التكاوين من وزارة الشباب والرياضة .

تجدرالاشارة إلى أن مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة التي تأسست سنة 2010، والتي تتمتع بصفة جمعية ذات منفعة عامة، تسعى إلى المساهمة المباشرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بمدن ورزازات و زاكورة و تنغير ، وكذلك من خلال دعم جميع المبادرات التي تدخل ضمن أهدافها، والعمل على توحيد الجهود على الصعيدين العام والخاص والمبادرة من أجل القيام بكل نشاط مرتبط بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتنمية هذه المناطق.

 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.