نشطاء فيسبوكيون يطلقون حملة ضد رداءة ماء الشرب بورزازات و يدعون إلى وقفة إحتجاجية

admin
آخر الأخبار
admin21 يوليو 2016
نشطاء فيسبوكيون يطلقون حملة ضد رداءة ماء الشرب بورزازات و يدعون إلى وقفة إحتجاجية

تداول عدد كبير من النشطاء الفيسبوكيون بورزازات عريضة إحتجاجية موجهة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، و تم نشرها على الموقع العالمي أفاز يطالبون من خلالها بتحسين جودة الماء بذات المدينة، إذ حسب نص العريضة فالمياه المستهلكة بورزازات لا تتوفر على  المعايير  الصحية التي تضمن للإنسان الورزازي أن يستهلكها بدون خوف من خطر قد يهدد صحته.

كما طالب الموقعون على ذات العريضة جميع المتدخلين بمدينة ورزازات سواء مديرية المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أو مسيري الشأن العام المحلي و الجمعويين للتدخل من أجل إيجاد حل لهاته المعضلة التي تؤرق بال ساكنة ورزازات.

هذا، و قد دعا هؤلاء النشطاء ساكنة مدينة ورزازات للمشاركة في وقفة إحتجاجية من المزمع تنظيمها يوم الإثنين 25 يوليوز الجاري، على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر بلدية ورزازات، ضد المياه الغير الصالحة للشرب أو بالأحرى مياه الصرف الصرحي حسب تعبير الناشطون. رافعين شعار “أنا ورزازي من حقي نشرب ماء نقي..بركا من الحكرة”.

hamlaouarzazat555

و يشار إلى أنه للسنة الثانية على التوالي و ساكنة ورزازات تعاني من رداءة المياه الكريهة التي لا تحظى بالتصفية حسب عدد من المتتبعين. مما يدفع الساكنة إلى إقتناء قرورات المياه المعدنية في حين ان مياه الصنابير لا تصلح للشرب حسب نص العريضة.

المصدرمحمد أيت بو- ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.