درعة تافيلالت : هذا أهم ما سيناقش اليوم في دورة مجلس الجهة

admin
آخر الأخبارجهوية
admin15 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 9:16 صباحًا
درعة تافيلالت : هذا أهم ما سيناقش اليوم في دورة مجلس الجهة

بعد تأجيل دورة مجلس جهة درعة تافيلالت العادية التي كان مقررا عقدها صباح الاثنين 4 يوليوز الجاري بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، قرر المجلس عقد الجلسة يوم غد الجمعة 15 يوليوز 2016 بقاعة فلسطين بمدينة الرشيدية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

و مباشرة بعد نهاية أشغال الدورة يعتزم مكتب المجلس تنظيم ندوة صحفية سيحضرها رئيس المجلس السيد الحبيب الشوباني والسادة أعضاء مكتب المجلس، سيوفر لها  مجلس الجهة توفير النقل المباشر لها عبر الرابط (http://crdt.ma).

في خضم اشعال المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت في دورته العادية اليوم الجمعة  15 يوليوز 2016، والتي سيتم خلالها تقديم حصيلة عمل ثمانية أشهر من الجهود التشاركية الواسعة والمكثفة جسدتها حصيلة متميزة من الاتفاقيات  تجاوز غلافها المالي 600 مليار، همت تأهيل المحاور  الطرقية الاستراتيجية  الوطنية والجهوية، وفك العزلة عن العالم القروي، وتحسين الخدمات الجوية ودعم السياحة، وتأهيل 109 مركزا قرويا، و 16 مركزا حضريا في إطار سياسة السكنى وسياسة المدينة، بما فيها اعتمادات خاصة لعواصم الأقاليم الخمسة،  ودعم البحث العلمي ، وإحداث شركة للتنمية الجهوية لدعم الدراسات والاستشارات الهندسية والتقنية لصالح الجماعات المحلية، وتطوير حكامة الاستثمار في مجال الثروات المعدنية وعلاقتها بتحسين شروط العيش الكريم للمواطنين، وحماية البيئة وكذا السدود من التوحل، والمساهمة في تثمين تاريخ المقاومة وجيش التحرير ، ودعم الصناعة السينمائية، واعتماد اتفاقية إطار للشراكة مع منظمات المجتمع المدني،  ودعم التنمية الاجتماعية في شقها المتعلق بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم فرص التميز  لدى 500 من التلاميذ المتفوقين في التعليم الثانوي، ودعم إعادة الإدماج في المؤسسات السجنية، ودعم المجهود الرياضي.. إلى غير ذلك من الملفات الحيوية. بالإضافة إلى مناقشة المجلس لقطاع التربية والتكوين من خلال عرض للسيد مدير الأكاديمية الجهوية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.