عاجل: هــــــــام للمغاربة .. عطلة استثنائيّة بمناسبة عيد الفطر في المغرب و أستاذ علم الفلك يؤكد: “هذا هو أول أيام عيد الفطر بالمملكة”

admin
آخر الأخبار
admin4 يوليو 2016
عاجل: هــــــــام للمغاربة .. عطلة استثنائيّة بمناسبة عيد الفطر في المغرب و أستاذ علم الفلك يؤكد: “هذا هو أول أيام عيد الفطر بالمملكة”

ستمنح عطلة استثنائية بالإدارات العمومية والجماعات المحلية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية بمناسبة عيد الفطر في المغرب.

ووفقا لبلاغ صادر في الموضوع فإن “يوم الجمعة 8 يوليوز، علاوة على عطلة العيد في حالة ما إذا كان فاتح شوال يوم الاربعاء 6 يوليوز 2016، سيكون راحة مدفوعة الأجر”.

في ذات السياق، رجح الفلكي العربي سعيد، أن يكون يوم الأربعاء أول أيام العيد بالمغرب إلى جانب أغلب الدول الإسلامية.

و قال أستاذ علم الفلك في اتصال مع موقع “شوف تيفي” الذي أود الخبر ، إن يوم الثلاثاء 5 يوليوز ، هو المُكمل لشهر رمضان و عليه فإن يوم الأربعاء6 يوليوز سيكون يوم عيد الفطر.

و كان مركز الفلك الدولي، قد أكد في بلاغ له يوم الأحد 03 يوليوز، أن رؤية الهلال ستكون ممكنة يوم الثلاثاء بالعين المجردة في معظم مناطق العالم الإسلامي.

وكان المركز قد نشر بلاغ أعلن فيه استحالة رؤية هلال العيد بالعين المجردة يوم الاثنين 4 يوليوز، لأن القمر سيغيب قبل الشمس في معظم الدول الإسلامية وهو ما يصعب مهمة رؤيته.

و بالمغرب سيكون الإعلان الرسمي عن أول أيام العيد، يوم الثلاثاء، من خلال وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.