“بلمختار” يقيل مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والأسباب غامضة

المشرف
2016-06-30T13:33:47+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف30 يونيو 2016
“بلمختار” يقيل مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية والأسباب غامضة

أقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني “رشيد بلمختار” “شفيق أزبة” مدير مديرية الموارد البشرية التابعة للوزارة لأسباب مجهولة.

و سيتولى نائبه الأول “محمد بنزرهوني”مسؤوليته التي أقيل منها إلى حين تعيين مدير جديد بعد سلك مسطرة التعيين في المناصب العليا بعد إجراء مباراة و المصادقة على الناجح فيها في المجلس الحكومي و ذلك في أجل أقصاه 3 أشهر من يوم قبول الاستقالة وهو الذي كان يوصف بالرجل القوي داخل وزارة التعليم.

و قضى مدير مديرية الموارد البشرية المقال “شفيق أزبة” أطول مدة على رأس هذه المصلحة المركزية لمدة تزيد عن 7 سنوات، حيث استقدمته وزيرة التعليم السابقة “لطيفة العابدة” من وزارة المالية رفقة 3 مدراء آخرين كانوا يشغلون مناصب مفتشين بوزارة المالية.

وكان “أزبه” يتمتع بصلاحيات واسعة تخول له عقد مفاوضات و حوارات مع الحركات الاحتجاجية حيث كان في الفترة الأخيرة قبل طلب اعفائه يقوم بدور وزير التربية الوطنية بعد العجز الواضح الذي ظهر على “بلمختار” لدرجة أن المحتجين على الوزارة إبان احتجاجات الأساتذة المتدربين كانوا ينظمونها أمام مديرية الموارد البشرية بمقاطعة أكدال عوض مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح.

و بعد هذه الاسنقالة سيعود “شفيق أزبة” أدراجه نحو وزارة المالية لمنصبه السابق كمفتش ممتاز بالمالية بعدما عجز طوال مدته على رأس أكبر مديرية للموارد البشرية في المغرب ليترقى لمنصب كاتب عام لوزارة التربية الوطنية، حيث أن مسؤولي مثل هذه المناصب بالوزارات أغلبهم يتم ترقيتهم لمنصب كاتب عام للوزارة المعنية.

واتهم مجموعة من الموظفين بالوزارة في وقت سابق “أزبة” بالإنتقام منهم والتوقيع على قرارات عزل ظالمة في حقهم و عند صدور أحكام قضائية تقضي بإلغاء هذه القرارات كان يتعنت في تنفيذها حسب ذات المتضررين.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.