عريضة من 56 ألف توقيع مؤيد لخروج هولندا من الاتحاد الاوروبي

admin
دولية
admin30 يونيو 2016
عريضة من 56 ألف توقيع مؤيد لخروج هولندا من الاتحاد الاوروبي

جمع مؤيدو خروج هولندا من الاتحاد الأوروبي 56 ألف توقيع على عريضة تدعو إلى تنظيم استفتاء والقيام بنفس ما أقدم عليه البريطانيون. ونقلت صحف محلية عن متزعمي هذه الحركة أن غايتهم هي إظهار بأنه لدى الهولنديين اهتمام بالخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك بالرغم من ضعف فرص نجاح خطوة من هذا القبيل.

وجاء في هذه العريضة أن “كل شيء أسوأ منذ وصول الأورو والاتحاد الأوروبي الذي تسبب في خسارة سيادتنا وتلاشي حدودنا. لم نعد نبني شيئا وإنما نهدم ونقسم. لهذا نريد استفتاء لمغادرة الاتحاد الأوروبي”.

يشار إلى أنه بالرغم من تقديم هذه العريضة التي تحمل 56 ألفا و710 تواقيع إلى البرلمان، فانه من غير المنتظر، بحسب المحللين، أن تجد تأييدا لأن تنظيم مثل هذا الاستفتاء يتطلب تعديلا للدستور وهو ما لا يلقى تأييدا سياسيا.

وكان البرلمان الهولندي قد رفض، يوم الإثنين الماضي، بأغلبية 124 صوتا معارضا و14 مؤيدا مذكرة قدمها النائب اليميني المتطرف المعادي للإسلام غيرت فيلدرز، تدعو إلى تنظيم استفتاء، وفي أقرب الآجال، حول عضوية هولندا في الاتحاد الأوروبي.

المصدرتنغير انفو / وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.